السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
اكتشاف دلائل على وجود كوكب هائل الحجم صالح للحياة البشرية

اكتشاف دلائل على وجود كوكب هائل الحجم صالح للحياة البشرية
450
0
0
 
23 ذو الحجة 1433 04:32 PM
سبق جدة : اكتشف فريق دولي من علماء الفلك دلائل على وجود كوكب هائل الحجم بجوار نظامنا الشمسي يعتقد أنه تتوفر فيه ظروف الحياة مثل الأرض.
وعثر العلماء على آثار ثلاثة كواكب غير معروفة حتى الآن بالقرب من شمس قزمية في كوكبة الرسام في الجزء الجنوبي من السماء.
وقال الباحثون إنه تأكد وجود هذه الكواكب الثلاثة فعلا فإن أبعدها دورانا عن نجمها سيكون في النطاق الذي يسميه العلماء المنطقة المسكونة والتي يفترض أن يوجد بها الماء بشكل سائل، حسبما أوضح الباحثون في مجلة الفلك والفيزياء الفلكية "أسترونومي اند أستروفيزكال" المتخصصة في الأبحاث الفلكية.
غير أن العلماء لم يعثروا على آثار للحياة في أي من هذه الكواكب الثلاثة.
أعاد الباحثون تحت إشراف ميكو تومي من جامعة هيرتفوردسهاير بمدينة هاتفايلد البريطانية تحليل الصور التي التقطت للنجم الذي أعطي الرقم التصنيفي (اتش دي 40307) وهو نجم قزمي وعثر بالقرب منه على ثلاثة كواكب مصنفة جميعا تحت "كواكب هائلة الحجم شبيهة بالأرض" وهو التصنيف الذي يعطيه العلماء للكواكب التي تزيد كتلتها عن كتلة الأرض ولكنها تقل عن أخف كوكب غازي في النظام الشمسي وهو كوكب أورانوس.
وعثر العلماء أثناء هذا التحليل على ذبذبات إضافية منتظمة يمكن أن تكون صادرة عن ثلاثة كواكب أخرى مما يعني أن إجمالي كواكب هذا النظام يبلغ ستة.
ولكن جميع هذه الكواكب باستثناء واحد تدور على مسافة أقرب من نجمها مقارنة بالمسافة بين الأرض والشمس مما يجعل درجة الحرارة على هذه الكواكب أشد من أن تسمح بالحياة فيها.
ولكن أبعد هذه الكواكب عن الشمس حسبما يرجح العلماء يبعد عن نجمه قليلا عما تبعد الأرض عن الشمس مما يجعله يقع في المنطقة القابلة للحياة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 450


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)