السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
التربية والتعليم
"التربية" تصرف بدل "صعوبة معيشة" لمنسوبيها "المغتربين"


683
0
0
 
16 ذو القعدة 1433 08:41 PM
سبق وظائف : في خطوة هي الأولى من نوعها، قررت وزارة التربية والتعليم صرف بدل إضافي بمسمى «صعوبة معيشة» لمنسوبيها العاملين في الخارج، تراوح نسبته بين 15 و25 في المئة من الراتب الأساسي، وتشمل 44 مدينة في 39 دولة من بينها إيران ولبنان وليبيا واليمن وباكستان وفيتنام ونيجيريا وتونس والبحرين ومالي ونيبال.

وبحسب التعميم الذي (حصلت «الحياة» على نسخة منه) وجّه نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي جميع إدارات التربية والتعليم باعتماد صرف هذا البدل الإضافي لمنسوبي الوزارة العاملين في الخارج الموجودين ضمن قائمة الدول التي تصعب المعيشة فيها.

ويأتي هذا التوجيه من وزارة التربية بناءً على برقية وزارة الخارجية، في شأن موافقة اللجنة المشكّلة لمناقشة أوضاع الملحقيات في الخارج - وفقاً للمادة 48 من لائحة الوظائف الديبلوماسية - على «قائمة الدول صعبة المعيشة»، بحيث يمنح عضو البعثة الذي عمل في إحدى تلك الدول بدلاً إضافياً تراوح نسبته بين 15 و25 في المئة من الراتب الأساسي، ويتم تطبيقه لمدة عام.

وشمل التعميم قائمة بأسماء 39 دولة صنّفت من ضمن الدول التي تصعب المعيشة فيها، وحددت فيها النسبة المئوية للبدل الشهري، فاعتمدت صرف 25 في المئة في ثماني دول، و15 في المئة في 20 دولة، وراوحت النسبة المئوية في بقية الدول بين 16 و21 في المئة.

وكانت وزارة الخدمة المدنية أقرّت سابقاً مقترح لجنة مشكّلة من مجلس السلك الديبلوماسي في وزارة الخارجية، بإضافة بدل صعوبة معيشة للديبلوماسيين السعوديين العاملين في الدول التي تعاني من حروب أو صراعات أو نقص في الخدمات المعيشية والصحية والتعليمية والكهرباء والماء وما شابهها.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 683


خدمات المحتوى



تقييم
6.03/10 (51 صوت)