الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
الشورى يبحث لائحة "جمع التبرعات" للعمل الخيري

الشورى يبحث لائحة
399
0
0
 
4 ذو القعدة 1433 01:31 PM
صحيفة الأجيال : يبحث مجلس الشورى في جلسته 54 من الدورة الرابعة للسنة الرابعة، يوم الاثنين المقبل، تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مشروع لائحة جمع التبرعات وصرفها للوجوه الخيرية داخل المملكة.
وسيبحث تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن دراسة موضوع حصول النساء على بطاقة أحوال مدنية بشكل أعم وأشمل وتحديد الأسلوب الأنسب للتطبيق.
وسيستمع مجلس الشورى إلى وجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقريرين السنويين لوزارة الحج للعامين الماليين 1429/1430هـ، 1431/1432هـ.
كما يناقش مجلس الشورى تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن اقتراح عقوبات لمن يخالف حكم المادة الخامسة من نظام تملك غير السعوديين للعقار واستثماره الصادر بالمرسوم الملكي، إضافة إلى مناقشة تقرير لجنة الشؤون السنوية لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية للعامين الماليين 1431/1432هـ.
ومن جهة أخرى يتسلم مجلس الشورى اليوم جائزة درع الحكومة الإلكترونية عن فئة المواقع للهيئات الرسمية والحكومية التعليمية على مستوى المملكة العربية السعودية 2012م التي فاز بها عن موقعه الرسمي على الشبكة العنكبوتية، وذلك في مسابقة جائزة درع الحكومة الإلكترونية التي تنظمها المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية وأكاديمية جوائز الإنترنت في المنطقة العربية.
وتندرج الجائزة ضمن استراتيجية التحول إلى الرقمية ومساعدة المؤسسات العربية الرسمية والخاصة على التقدم سواء على صعيد تكنولوجيا المعلومات أو على الصعيدين القانوني والتشريعي.
وسوف يتسلم الجائزة مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد بن معتاد الحمد في الحفل الذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية اليوم في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.
وتهدف مسابقة درع الحكومة الإلكترونية التي تنظمها المنظمة سنويا إلى تقدير الجهود التي تبذلها الحكومات العربية التي أنشأت مواقع إلكترونية لها على شبكة الإنترنت، في سبيل تقديم خدمات للمواطنين وتوفير المعلومات لهم، والسعي إلى تعزيز المواقع الحكومية الإلكترونية، وتشجع الإبداع في تصميم هذه المواقع، وتكريم أفضل موقع إلكتروني صمم استنادا إلى معايير دولية لمواقع الحكومات الإلكترونية، واكتشاف وتعزيز روح الإبداع والعقول الخلاقة العاملة في مجال الحكومة الإلكترونية.
وكان مجلس الشورى، قد حقق نجاحا على صعيد الحكومة الإلكترونية بإطلاقه برنامجا للتعاملات الإلكترونية في المجلس باسم «شاور»، الذي يأتي إنفاذا لقرار مجلس الوزراء بخصوص ضوابط تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية وبدعم مباشر ومتابعة من رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.
ويهدف البرنامج إلى إيجاد بيئة إلكترونية متكاملة داخل المجلس لخدمة الأهداف الاستراتيجية لمجلس الشورى، وتحقيق البيئة الموحدة والعمل المشترك لموظفي المجلس لإتمام الأعمال وتنفيذها إلكترونيا، والتأكد من سهولة الوصول والاستخدام الأمثل للمعلومات من خلال واجهة مستخدم متكاملة معينة لكل مستخدم، وكذلك تشكيل إطار كامل السرية لجميع مستويات العمل من خلال المهارات والخبرات الفنية والإدارية. وبدأ برنامج التعاملات الإلكترونية بمجلس الشورى «شاور» بتشغيل نظام الاتصالات الإدارية ثم الشؤون المالية، إلى أن تم تعميم العمل على كافة الإدارات والأنظمة والبرامج داخل المجلس ليشكل في النهاية نظاما آليا موحدا مثل بيئة إلكترونية ساعدت على إيجاد منظومة عملية متكاملة في مجلس الشورى ساهمت في زيادة إنتاجية الموظفين وتحسين مستوى أدائهم.
تجدر الإشارة إلى أن المجلس حصل على عدد من الجوائز المحلية والعالمية تقديرا لجودة برنامجه التقني، من أهمها جائزة الريادة الإلكترونية، والمقدمة من برنامج التعاملات الالكترونية «يسر»، وتمنح هذه الجائزة للجهات الحكومية الأكثر نضجا في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات. كما حصل المجلس من المنظمة العربية للتنمية الإدارية على جائزة الإبداع التفاعلي، وهي الجائزة المختصة بالتفاعل والتواصل مع النماذج الإلكترونية، وجائزة الإبداع البصري وهي جائزة تختص بتطبيق سليم لمبادئ التصميم، وجائزة درع الحكومة الإلكترونية عن فئه مواقع الهيئات الرسمية والحكومية التعليمية على مستوى المملكة العربية السعودية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 399


خدمات المحتوى



تقييم
1.00/10 (1 صوت)