الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
أبل تعلن عن الآيفون 5 (iphone 5) بحجم أكبر وسماكة أقل

أبل تعلن عن الآيفون 5 (iphone 5) بحجم أكبر وسماكة أقل
499
0
0
 
26 شوال 1433 01:59 PM
صحيفة الأجيال : أزاحت أبل النقاب في مؤتمرها أمس في سان فرانسيسكو عن جهازها الجديد آيفون 5، الذي تميز بدعمه لتقنية الجيل الرابع للاتصالات (LTE) وفي جميع دول العالم وبعكس الآيباد الجديد الذي يدعم الجيل الرابع في أمريكا وكندا فقط.

الجهاز جاء أكبر من سابقه بمقاس 4 بوصة حيث لم يتغير عرض الجهاز وإنما زاد طوله قليلاً بحيث يتضمن صفا خامسا من التطبيقات، في حين انخفض وزنه ليصبح 112 غراما وبسمك أقل وبشاشة عالية الدقة تزيد ألونها بنسبة 44% عن سابقه.

وحسنت أبل في الآيفون 5 معالج الجهاز حيث أصبح من النوع A6 الذي يفوق سابقه في الآيفون 4 اس بمرتين في معالجة الرسوم وفي السرعة، وببطارية أفضل وكاميرا خلفية بدقة عالية تصل إلى 8 ميغا بكسل وأسرع من كاميرا الجهاز السابق في التقاط الصور مع إمكانية دعم التقاط صور البانوراما، في حين أن دقة الكاميرا الأمامية 720p.

الجهاز مصنوع من الألمنيوم والزجاج وأصبحت فتحات المايكروفون فيه ثلاث فتحات بمانع للتشويش والإزعاج، ومزود بمنفذ جديد للشحن أصغر من السابق وسيتوفر باللونين الأبيض والأسود.

وسيتاح الجهاز للبيع في 21 سبتمبر في تسع دول منها الولايات المتحدة الأمريكية وكند والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا، وفي 28 سبتمبر في 22 دولة أخرى، بينما سيكون الطلب المسبق للجهاز يوم 14 سبتمبر.

وكشفت أبل أيضاً في مؤتمرها عن حجم مبيعاتها حيث بينت أنها باعت 400 مليون جهاز تعمل بنظام IOS حتى يونيو الماضي، منها 17 مليون جهاز آيباد و84 مليون جهاز آيبود، كما أوضحت أن متجرها للتطبيقات يحتوي على 700 ألف تطبيق منها 250 ألف تطبيق مخصصة لأجهزة الآيباد، وتواجه الشركة منافسة قوية من غوغل التي تنتج نظام تشغيل أندرويد الخاص بالهواتف الذكية وسامسونغ بأجهزة جالكسي المنافسة لها بقوة، إضافة إلى دخول نوكيا ومايكروسوفت على خط المنافسة حيث كشفت نوكيا قبل أسبوع عن جهاز يعمل بنظام تشغيل الويندوز فون.

وكشفت أبل أيضاً عن الإصدار السادس لنظام تشغيلها IOS حيث سيكون متاحا في 19 سبتمبر لجميع الدول ويدعم الآيباد 2 والآيباد الجديد وأجهزة الآيفون بدئا من 3gs وأعلى، إضافة إلى أنه سيدعم الجيل الرابع من الآيبود توتش فقط.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 499


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)