السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار الوظائف
استيعاب 1154 طالبا وطالبة بعد إغلاق كلية أهلية بجدة

استيعاب 1154 طالبا وطالبة بعد إغلاق كلية أهلية بجدة
461
0
0
 
12 شوال 1433 10:59 PM
صحيفة الأجيال : تدخلت وزارة التعليم العالي في حسم قضية طلبة كلية العلوم والتكنولوجيا الأهلية بجدة، حيث تم التنسيق مع جامعة الملك عبدالعزيز لإتخاذ الإجراءات المباشرة بهدف استيعاب الطلاب ومعالجة أوضاعهم بعد إغلاق الكلية بشكل نهائي على اثر عدم حصولها على الترخيص اللازم لممارسة نشاطها التعليمي.

وقام الفريق المشكل من قبل الوزارة وجامعة الملك عبدالعزيز باتخاذ مجموعة من الخطوات العملية لتنفيذ خطة الاستيعاب بدأت بالتواصل مع جميع طلبة الكلية برسائل نصية دعتهم فيها لتعبئة بياناتهم في صفحة إلكترونية على موقع الجامعة، وتم الاستجابة لها الكترونياً أيضا بتحديد موعد ومكان مراجعتهم للجامعة لاستكمال إجراءات تحويلهم.
فيما أوضحت جامعة الملك عبدالعزيز بأنها أعدت برنامجاً مجدولاً لاستقبال الطلاب والطالبات لتدقيق وثائقهم وتسليمهم بطاقاتهم الجامعية، وذلك على مدى يومين تنتهي اليوم الخميس عند الساعة العاشرة مساء، حيث تم تخصيص مركز لاستقبال الطلاب بمقر الجامعة بالسليمانية وآخر للطالبات بكلية البنات فرع الفيصلية. وأكدت الجامعة أن استقبال الطلاب السعوديين وغير السعوديين وفق أنظمة القبول في الجامعات الحكومية السعودية ووفق أنظمة الإقامة في المملكة، موضحة أنها عملت على تشكيل لجان إرشادية لتوضيح المسار الأكاديمي لكل طالب والإجابة عن استفساراته في آلية تحقيق الخطة الأكاديمية للحصول على شهادة التخرج من جامعة الملك عبد العزيز، كما سيكون هناك لجان لإصدار جداول دراسية للطلبة تتوافق مع تخصصاتهم ومستوياتهم الدراسية. يذكر أن عدد الطلبة الذين تعمل الوزارة على تصحيح أوضاعهم يبلغ 1154 طالباً وطالبة، 35 بالمائة من السعوديين، و65 بالمائة من غير السعوديين.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 461


خدمات المحتوى



تقييم
2.17/10 (50 صوت)