السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
سقوط 3 فتيات من الأخطبوط ينقلهن للمستشفى بجدة

سقوط 3 فتيات من الأخطبوط ينقلهن للمستشفى بجدة"الصورة تعبيرية من الأنترنت "
505
0
0
 
5 شوال 1433 12:30 PM
صحيفة الأجيال : في وقت توعدت فيه إدارة الدفاع المدني المدن الترفيهية التي يقصدها الناس خلال فعاليات العيد وغير الملتزمة بتعليمات الدفاع المدني بالإغلاق والغرامة المالية التي تبدأ من 5 آلاف ريال وتصل إلى 30 ألف ريال سقطت إحدى الألعاب في مدينة ترفيهية شمالي جدة وتسمى "الأخطبوط" ما نتج عنه إصابة ثلاث فتيات وصفت بالخطيرة وتم نقلهن إلى المستشفى.
وأوضح لـ "عكاظ" مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري، أنه تم فتح تحقيق موسع مع صاحب المنتزه الترفيهي الذي أصيبت فيه ثلاث فتيات فجر أمس الأول بعد سقوطهم من لعبة (الاخطبوط) شمال جدة، مشيرا إلى تطبيق كافة الأنظمة والغرامات دون تهاون.
من جهتهم روى شهود عيان قصة الحادثة قائلين أنه في أحد المنتزهات المتخصصة في الأسماك شمال جدة، وعند تزاحم الكثير من المتنزهين على ألعاب الملاهي الموجودة داخل المنتزه، كانت هناك لعبة تسمى «الاخطبوط» أثناء تدويرها سقط جزء منها، مما أدى إلى إصابة ثلاث فتيات تتراوح أعمارهن ما بين 12 إلى 19 عاماً إصابات بليغة، نقلت اثنتان بطائرة الهلال الأحمر إلى مستشفى الملك عبدالعزيز والثالثة عن طريق الإسعاف إلى مستشفى الملك فهد.
فيما قال الناطق باسم الدفاع المدني بجدة المقدم سعيد سرحان الغامدي، أن طائرة الهلال الأحمر والإسعاف نفذوا عملية الإنقاذ وتم تحويل المصابات إلى طوارئ المستشفى بعد تلقي البلاغ، مؤكدا تكوين لجنة مختصة للتحقيق في أسباب السقوط وتطبيق النظام في حق صاحب المنتزه وفي عمل احترازي لسلامة زوار المنتزه أغلق قسم السلامة بالدفاع المدني بجدة جميع الألعاب في المنتزه حتى يتم الانتهاء من التحقيق.
يذكر أن غرامة الأجهزة الخربة في ملاهي الأطفال بحسب اللائحة الصادرة من وزارة الداخلية تتراوح بين 30 ألف ريال إلى 150 ألف ريال وتتضاعف كل مارصد مخالفة أخرى في المنتزه المخالف، خاصة إذا وصلت المخالفة درجة تسبب الوفاة لمستخدم اللعبة.
وأوضح مصدر أن الدفاع المدني بدأ بجولات تفتيشية على مواقع المدن الترفيهية والملاهي، وتم البدء في تنفيذ خطة العيد، حيث تم تكثيف دوريات السلامة على المدن الترفيهية والملاهي التي تعمل أيام العيد وتنفذ فيها فعاليات عيد الفطر المبارك، والتي تشهد إقبالا كثيفا من الزوار ومراقبتها بشكل يومي لمنع أي مخالفة، وللتأكد من تطبيق جميع اشتراطات السلامة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 505


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)