الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
إعلان جامعة طيبة عن قبول 11931 طالب وطالبة.. و7000 مقعد شاغر

إعلان جامعة طيبة عن قبول 11931 طالب وطالبة.. و7000 مقعد شاغر
867
0
0
 
5 رمضان 1432 09:21 PM
صحيفة الأجيال - أعلنت جامعة طيبة قبول 11931 طالبا وطالبة في جميع التخصصات والبرامج الأكاديمية إلى يوم الثلاثاء 2-9-1432هـ وذلك في إطار سياستها الرامية إلى استيعاب خريجي الثانوية من الطلاب والطالبات المتقدمين للجامعة، فيما تبقى أكثر من 7000 مقعد شاغر، أوضح ذلك معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة.

وأشار معاليـــــه إلى أن الجامعة حريصة كل الحرص على استيعاب خريجي الثانوية المتقدمين للجامعة ولكن ضمن إطار الجودة في اختيار الطلاب والطالبات وفق المعدلات والنسب وذلك لشغل المقاعد بجميع كليات الجامعــة، وأن إدارة الجامعة تتابع وبشكل مستمر عملية القبول والتسجيل وتقوم بنشر آخر النسب التي تم قبولها في مواقع القبول بالجامعة وفروعها، وكذلك على موقع الجامعة على شبكة الانترنت.

وأضاف معاليه أن الكثير من الطلاب والطالبات يرغبون في اختيار تخصصات لا تتوافق مع نسبهم ومعدلاتهم المنخفضة وهذا ما دفع إدارة الجامعة إلى النزول إلى نسبة 70% لقبول الطلاب والطالبات في بعض التخصصات، وأن الجامعـــة حريصة على تلبية رغبة الطلاب والطالبات في الالتحاق بالبرامج التي يرغبون الالتحاق بها بقدر الإمكان بما يحقق العدل والمساواة ويتوافق مع الأنظمة والتعليمات .

وأوضح معاليه وبالرغم من قبول ما يقارب 12000 طالب وطالبة فإن هناك فرصة لقبول أكثر من 7000 طالب وطالبة في برامج الانتظام والموازي والانتساب في مقر الجامعة الرئيس وفي الفروع بالمحافظات.

من جهته قال عميد القبول والتسجيل بالجامعة د. طلال بن عبدالله ملوش: إن عملية القبول والتسجيل تتم وفق ما خطط لها، وأن التسجيل متاح في بعض التخصصات عند وجود النسبة المطلوبة (الحد الأدنى).

من جهة أخرى يستقبل معالي مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة الطلاب وأولياء أمور الطالبات الذين لديهم مشكلة بالقبول، يومياً بعد صلاة الظهر بمكتب معاليه، كما يستقبل عميد القبول والتسجيل بالجامعة د. طلال بن عبدالله ملوش الطلاب وأولياء أمور الطالبات وذلك رغبة من الجامعة في تقديم المساعدة للمتقدمين والمتقدمات، إضافة إلى لجنة مستقلة لمخاطبة الجمهور في ثلاث مواقع في ساحات القبول ومبنى عمادة القبول والتسجيل، ومبنى الإدارة العليا، وفي شطر الطالبات لجان لمخاطبة الجمهور في صالات الاستقبال ومبنى العمادة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 867


خدمات المحتوى



تقييم
9.01/10 (10 صوت)