السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار الوظائف
صرف رواتب الكوادر الصحية العسكرية على الكادر الجديد

صرف رواتب الكوادر الصحية العسكرية على الكادر الجديد
1486
0
0
 
17 رمضان 1433 05:52 AM
صحيفة الأجيال : زف مدير إدارة الخدمات الطبية في الأمن العام استشاري طب الأسرة والإدارة الطبية الدكتور عبداللطيف حسن السعيد البشرى لجميع الكوارد الصحية العسكرية من منسوبي الأمن العام، أن بداية صرف الرواتب على الكادر الجديد سيكون اعتبارا من راتب رمضان الحالي.
وبين السعيدبحسب"عكاظ" أنه بتضافر جهود جميع العاملين في إدارة الخدمات الطبية في الأمن العام وبالتعاون مع الشؤون العسكرية في وزارة الداخلية واللجان المشكلة لهذا الغرض تم حصر جميع الصحيين العسكريين الممارسين، لافتا إلى صدور قرار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية بالموافقة على تثبيتهم على السلم الجديد. وقال السعيد «من ضمن المكرمات الملكية العديدة صرف بدل سكن للأطباء البشريين والأسنان، حيث تم صرف بدل السكن لجميع الأطباء ممن تنطبق عليه شروط الصرف من العام الماضي». وحول البدلات الجديدة التي تم إضافتها أوضح أنها تشمل بدلات الندرة والتمييز والإشراف والتدريب، ولكل منها آلية مختلفة لصرفها بالإضافة إلى ما كان مقررا سابقا مثل بدل التفرغ مع بعض التعديلات.
آلية التثبيت
وألمح السعيد إلى أن آلية التسكين والتثبيت بالنسبة للصحيين العسكريين تعتمد على نقاط عديدة منها سنوات الخبرة للممارس الصحي والشهادات الحاصل عليها وتصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لكل شهادة، وإصدار بطاقة تسجيل مهني سارية المفعول والمستفيد من هذا التسكين هم جميع الممارسين الصحيين في مختلف التخصصات الصحية من أطباء وصيادلة وأخصائيين وفنيين بالإضافة إلى أخصائي الاجتماع والنفس. وعن الكادر الصحي الجديد وآلية تثبيت الممارسين الصحيين قال: تم تقسيم الكادر الصحي الجديد للممارسين الصحيين إلى مجموعات أطباء وصيادلة وأخصائيين وقسم المجموعات إلى فئات وهي مقيم وأخصائي واستشاري وقسم كل فئة إلى مستويات وقسم كل مستوى إلى درجات كل أربع درجات تساوي مستوى وكل درجة تعادل تقريبا سنة كاملة فمثلا طبيب مقيم له في الخدمة خمس سنوات يصنف ضمن مجموعة الأطباء على فئة مقيم بالمستوى الثاني الدرجة الأولى وهكذا يتم التثبيت لبقية الصحيين العسكريين.
مراكز طبية متخصصة
وعن الخطط المستقبلية لإدارة الخدمات الطبية للأمن العام أوضح السعيد أن قطاع الأمن العام من أكبر قطاعات وزارة الداخلية ومنسوبي الأمن العام متواجدون في جميع أنحاء المملكة لخدمة هذا البلد الغالي، فكان من الخطط الموضوعة من قبل اللجان المختصة في الإدارة هي إنشاء مراكز طبية متخصصة في مدن المملكة ذات الكثافة السكانية العالية وإحداث مراكز طبية نموذجية في مراكز قوات أمن الطرق وقوات الحج والعمرة وقوات أمن الحرم وقوات الطوارئ الخاصة ومدن تدريب الأمن العام بالمملكة وكذلك توفير عيادات طبية بمراكز التوقيف بالشرط والمرور والعمل جار في الوقت الحاضر لإعداد دراسة كاملة بالتعاون مع جامعات كندية لإنشاء أكاديمية صحية بالأمن العام لتوفير الكوادر الصحية العسكرية المؤهلة.
خدمة ضيوف الرحمن
وردا على سؤالنا عن الخدمات التي تقدمها إدارة الخدمات الطبية خلال رمضان لضيوف بيت الله الحرام والقائمين على خدمتهم من منسوبي الأمن العام قال «إدارة الخدمات الطبية بالأمن العام هي جزء لا يتجزأ من منظومة أمنية متكاملة شرفها الله سبحانه وتعالى بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديه وتوفير الأمن والأمان لهم حتى يؤدوا نسكهم بكل يسر وسهولة ويعودوا إلى أوطانهم سالمين غانمين.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1486


خدمات المحتوى



تقييم
6.97/10 (91 صوت)