الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
"العدل" تبدأ تطبيق النظام الإلكتروني العقاري


386
0
0
 
29 شعبان 1433 12:05 PM
صحيفة الأجيال : شرعت وزارة العدل رسميا في تطبيق النظام الإلكتروني العقاري في كتابة عدل الدرعية، وفعلت الوزارة إصدار الصكوك إلكترونيا، كما ربطت جميع أقسام الكتابة عن طريق الشبكة الإلكترونية، حيث تم إصدار أول صك إلكتروني الأسبوع المنصرم. وأوضحت الإدارة العامة لتقنية المعلومات بوزارة العدل، أن تشغيل النظام الإلكتروني لكتابات العدل الأولى يضمن سلامة إصدار الصكوك، وعدم ازدواجيتها كما يعمل على تسجيل بيانات تلك الصكوك وفق آلية منظمة يمكن الرجوع إليها في أي وقت، كما أن ربط كتابات العدل بمركز معلومات الوزارة في الرياض، يوضح إنتاجية العمل اليومي والأسبوعي والشهري، و يصدر الإحصائية النهائية لحجم أعمال الكتابة. إلى ذلك فعلت الوزارة برنامج الوكالات الإلكتروني الذي يتيح لطالبي الوكالة تسجيل وكالاتهم عبر بوابة الوزارة على الإنترنت لدى كل من كاتب العدل المكلف بالهيئة العامة للاستثمار وكاتب العدل المكلف بوزارة الداخلية بقطاعيها في مبنى وزارة الداخلية وفي السجون.
ويضم برنامج الوكالات الإلكتروني عددا من المميزات التي تشمل سهولة التسجيل، الحصول على الوكالة سريعا، إمكانية ربط الوكالات المسجلة بالجهات المستفيدة ذات العلاقة من هذه الوكالة، حصر جميع الوكالات التي تصدر إلكترونيا، وبالتالي متابعة الازدواجية في صدور أكثر من وكالة مختصة بالشأن نفسه ومتابعة إلغاء الوكالة.
يذكر أن وزارة العدل تعمل على خطة تقنية تهدف إلى الانتهاء من العمل اليدوي والتقليدي وتحقيق الأعمال والخدمات إلكترونيا، وتعميم الشبكة الإلكترونية لجميع كتابات العدل التي تأتي متطلبا أساسيا لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 386


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)