الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
الأرض تصل الى أبعد نقطة لها من الشمس .. غداً

الأرض تصل الى أبعد نقطة لها من الشمس .. غداً
413
0
0
 
14 شعبان 1433 12:59 PM
صحيفة الأجيال : قال المهندس ماجد ابوزاهرة رئيس الجمعية الفلكية بجدة أن الكرة الأرضية ستصل غداً الخميس إلى ابعد نقطة لها في مدارها حول الشمس في ظاهرة تعرف بتسمية " الأوج " وذلك عند الساعة 6:33 صباحا بتوقيت مكة المكرمة.

وبين ابوزاهرة : أن الأرض تدور حول الشمس في مدار بيضاوي ليس كامل الاستدارة ، لذلك فان المسافة التي تفصلها عن الشمس متغيرة. ففي يناير عندما تكون قريبة من الشمس تكون الأرض على بعد 147 مليون كيلومتر- 91 مليون ميل - وفي نهاية هذا الأسبوع ستكون على بعد 152 مليون كيلومتر - تقريبا 95 مليون ميل - بفارق 5 ملايين كيلومتر - أكثر من 3 ملايين ميل -. وسيبدو قرص الشمس ظاهريا اصغر نسبيا مما هو عليه في باقي أيام السنة.

وهذا يوضح حقيقة أن بُعد الأرض أو قربها من الشمس ليس له علاقة بحدوث الفصول الاربعة كما يعتقد البعض. فالأرض تصل اقرب نقطة من الشمس في يناير ويكون منتصف فصل الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية . لذلك فان اختلاف المسافة ليس السبب في حصول الفصول الأربعة . وإنما هو نتيجة ميلان محور الأرض ،فسبب فصل الصيف أن النصف الشمالي من الكرة الأرضية والذي تقع فيه المملكة يميل باتجاه الشمس ، وفي نفس الوقت يكون فصل الشتاء في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية وذلك نظرا لان الجزء الجنوبي من الأرض يميل بعيدا عن الشمس. ولذلك فان اختلاف المسافة من الشمس لا يتسبب في حدوث الفصول الأربعة ، ولكنه يؤثر في طول الفصول .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 413


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)