الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
التربية والتعليم
"قياس" ينهي اختبارات السنة الحالية ويعلن النتائج


413
0
0
 
13 شعبان 1433 08:05 PM
صحيفة الأجيال : أنهى المركز الوطني للقياس والتقويم (قياس) أعمال مقاييس هذا العام، وأعلن جميع النتائج وربطها إلكترونياً مع الجامعات والجهات التي تشترط اجتياز هذه الاختبارات في المملكة.
وقال مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد إن المركز بدأ استعداداته لاختبارات هذا العام منذ العام الماضي، وروعي توفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات لأدائها، من خلال تهيئة قاعات الاختبارات والتحقق من جاهزيتها، وتشكيل اللجان، وتطبيق المقاييس، مع متابعة ورصد تكامل الخدمات والإمكانات في معظم المراكز في مناطق المملكة التي تقام فيها مقاييس المركز، بما يضمن انتظام سيرها في أجواء تربوية.
وأوضح أن المركز نسق بشكل مبكر مع المراكز الفرعية لتهيئة الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات، حتى يتمكنوا من تأدية اختباراتهم بكل يسر وسهولة.
وأضاف، أن المركز وما يقوم به من أعمال وإنجازات يأتي بتوجيه ومتابعة مباشرة من رئيس المركز الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود، مؤكداً أن المركز يستمع ويستقبل خلال 12 ساعة عمل جميع الملاحظات والاستفسارات التي تواجه الطلاب والطالبات أثناء إجراء المقاييس أو بعدها.
وأضاف، «المركز يتطلع من خلال المتابعة والتنسيق المسبق والتجهيز إلى تحقيق نتائج إيجابية، تنعكس على أبنائنا وبناتنا في أداء مقاييسهم لينالوا من خلالها نتائج متميزة».
وبين مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام أن اختبار كفايات اللغة الإنجليزية (STEP) الذي يستفيد منه المتقدمون من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية على بعض الجامعات، وكذلك المتقدمون للدراسات العليا وشركة الكهرباء والتأمينات الاجتماعية والكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع، عقدت في (36) مقراً موزعة على مدن المملكة، فيما عقد اختبار القدرات العامة للجامعيين الذي يستفيد منه المتقدمون على الدراسات العليا والكليات العسكرية، في 36 مقراً موزعة على مدن المملكة.
وأكد أن اختبار القدرات والاختبار التحصيلي للطلاب والطالبات يعدان شرطين أساسيين للقبول بمؤسسات التعليم العالي للطلاب والطالبات المتقدمين للجامعات والكليات داخل المملكة، حيث عقدت هذه الاختبارات في 76 مقراً للطلاب، و88 مقراً للطالبات موزعة على جميع مناطق المملكة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 413


خدمات المحتوى



تقييم
9.01/10 (10 صوت)