الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
وفاة سائق شاحنة اصطدم بالقطار المتجه للرياض

وفاة سائق شاحنة اصطدم بالقطار المتجه للرياض
425
0
0
 
6 شعبان 1433 12:00 AM
صحيفة الاجيال : أدى حادث اصطدام شاحنة بقطار الركاب رقم (1) في محافظة الأحساء وتحديدًا في تقاطع الحرس الوطني بالهفوف المقابل لهيئة الري والصرف بالأحساء إلى وفاة سائق الشاحنة فيما لم يصب أي من الركاب وطاقم القطار بأذى.
وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة بالمؤسسة العامة للخطوط الحديدية محمد أبو زيد وفقاً ل"المدينة" ، أن الحادث وقع عند الساعة ٦:٣١ صباح اليوم بسبب قيام سائق الشاحنة "باكستاني الجنسية" بعبور التقاطع أثناء اقتراب القطار منه، ودخوله عنوة إلى حرم الخط الحديدي متجاوزًا البوابة التي تغلق الخط آليًا عند اقتراب القطار من التقاطع.
وذكر أن سائق الشاحنة تجاهل التحذيرات والإشارات الضوئية الموضوعة قبل التقاطع والتي تلزم سائقي السيارات والمركبات الأخرى بالتوقف التام، مشيرًا إلى أن سائق الشاحنة فقد السيطرة عليها عند رؤيته القطار وهو يقترب منه، وحاول الرجوع إلى الخلف ما أدّى إلى اصطدام القاطرة بمقدمة الشاحنة ووفاته وتعرُّض القاطرة لأضرار بسيطة.
وأكد مباشرة شرطة المؤسسة والدفاع المدني والهلال الأحمر الحادث، فيما تم السماح للقطار بالتحرك من الموقع بعد انتهاء التحقيقات حيث وصل إلى محطة الهفوف متأخرًا ٤٩ دقيقة عن موعده، كما تم فصل القاطرة المتضررة واستبدالها بقاطرة أخرى، وتم استبدال القائد بآخر ليواصل القطار رحلته إلى الرياض .
وقال أبوزيد إن المؤسسة إذ تأسف لوقوع هذا الحادث وما نتج عنه من خسائر وإرباك للركاب، تؤكد حرصها على تشغيل قطاراتها وفق ضوابط تشغيل آمنة من خلال تأمين متطلبات السلامة المرورية عند التقاطعات، داعيًا سائقي السيارات الالتزام بأنظمة السير عند الاقتراب من تقاطعات ومنشآت السكك الحديدية، حرصًا على سلامتهم وسلامة ركاب القطار .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 425


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)