الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
التربية والتعليم
تدريب 7400 معلم على الإرشاد الصحي بالمدارس

تدريب 7400 معلم على الإرشاد الصحي بالمدارس
722
0
0
 
1 شعبان 1433 02:06 PM
صحيفة وظائف : كشف مدير الإدارة العامة للصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم الدكتور سليمان بن ناصر الشهري عن تدريب 7400 معلم، ليكونوا مرشدين صحيين بالمدارس في مختلف إدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة.
وأوضح الشهري في تصريح لـ"الوطن" أن الإدارة العامة للصحة المدرسية أعدت برنامج المرشد الصحي، ضمن منظومة برامج تعزيز الصحة المدرسية، لافتا إلى أن هناك توجها لإيجاد محفزات لهؤلاء المرشدين، مفيدا بإمكانية تفريغهم من الحصص الدراسية للعمل كلياً أو جزئياً.
وألمح إلى تحديث وتطوير المادة العلمية لمجموعة من برامج تعزيز الصحة خلال العام الجاري، حيث شملت ثلاثة برامج يغطي كل واحد منها مراحل "الابتدائي – المتوسط – الثانوي".
وأفاد الشهري بأنها طبقت في مرحلتها الأولى في كل من الرياض وجدة والدمام والخبر، لافتا إلى أنها ستطبق في جميع مدارس المملكة خلال السنوات الثلاث المقبلة، وذلك بدعم من القطاع الخاص.
وأشار إلى تطبيق برنامج صحتي في غذائي للصفوف الثلاثة الأولية في 454 مدرسة للبنين والبنات من المرحلة الابتدائية، الذي يهدف إلى تعزيز صحتهم بتحسين معلوماتهم وعاداتهم الغذائية.
وبالنسبة للمرحلة المتوسطة فقد تم تحديث برنامج صحة البلوغ للطالبات في 145 مدرسة لتثقيفهن صحياً عن البلوغ ومشاكله من خلال تنمية معارفهن وتحسين سلوكياتهن حيال التغيرات الفسيولوجية والنفسية التي تحدث في مرحلة البلوغ.
وعن المرحلة الثانوية أشار إلى تحديث برنامج صحة الأسرة في 151 مدرسة للبنات.ولفت إلى أن العمل يجري الآن لتحديث برنامجي صحة البلوغ وصحة الأسرة ليناسب طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية بنين ليتم تطبيقهما في مدارس البنين العام الدراسي المقبل.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 722


خدمات المحتوى



تقييم
2.03/10 (51 صوت)