الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار الوظائف
76 وظيفة نسائية في "الزراعة" خلال 6 أشهر

76 وظيفة نسائية في
429
0
0
 
23 رجب 1433 05:10 PM
صحيفة الاجيال : طلبت وزارة الزراعة إحداث 60 وظيفة نسائية، وتحوير 16 وظيفة أخرى، كمرحلة أولى لدخول العنصر النسائي للوزارة.
وكشف مدير عام الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بوزارة الزراعة جمال بن ناصر الخليف خلال اللقاء المفتوح لمديري الشؤون الإدارية والمالية بالمناطق والمحافظات ودور تقنية المعلومات الذي عقد بالتعاون مع مديرية الزراعة بالأحساء، أنه بدأ العمل على تجهيز مكاتب نسائية في الوزارة، مبينا بأنه تم طرح منافسة لإعادة تأهيل المبنى الذي يتوقع الانتهاء منه خلال ستة أشهر، يعلن بعدها عن الوظائف بشكل رسمي. وأشار إلى أن لدى الوزارة تصورا قادما بأن يكون لدى الإدارات العامة في المناطق أقسام نسائية مفيدا بأن طبيعة العمل ستكون متنوعة وتشمل مجالات عدة مثل مسجلة معلومات ومعالجة وثائقة وأرشفة محفوظات وعلاقات عامة، ووظائف تناسب العنصر النسائي، مفيدا بأنه ربما يكون مستقبل هناك بعض الوظائف التخصصية. وبين أن التركيز الحالي هو على الجانب الإداري والمساعد وربما يكون هناك مستقبل وظائف أخرى مثل الهندسة الزراعية. وأوضح أنه تمت مناقشة وضع الأطباء البيطريين مع وزارة الخدمة المدنية، وتم اعتماد وظائف مع وزارة المالية والتي دعمت الوظائف العليا، مشيرا إلى أن بعض الأطباء يفضل القطاع الخاص، مبينا أن الوحدات البيطرية ستقدم الخدمات في المناطق التي ليس فيها نشاط زراعي. وأكد أن جميع الوظائف المشغولة بمتعاقدين تعتبر شاغرة ومتاحة للسعوديين، مشيرا إلى تثبيت 4750 موظفا في وزارة الزراعة، وتم فتح باب للاعتراض لمدة شهر من قبل الخدمة المدنية خلال الفترة من 12رحب إلى 12شعبان لفتح المجال لمن لديهم تظلمات، مبينا أن بعض من لديهم تظلمات كان بسبب تقييمه على مرتبة أقل ولديهم إثباتات بأن لديهم مؤهلات تؤهلهم لمراتب أعلى.
ونفى التأخر في إدخال التقنية، خاصة أن مركز الحاسوب تم إنشاؤه قبل 33 عاما، مشيرا إلى أن بعض الموظفين لا يرغب في استخدام الحاسب الآلي، معتبرا ذلك من مقاومة التغيير والخوف من الجهاز لأنه يعتقد أنه شيء مخيف، مبينا بأنهم قطعوا شوطا كبيرا في إزالة حالة الخوف وتم عقد العديد من البرامج، كما أصبح يفضل الموظف الذي لديه دورات في الحاسب الآلي بحيث أصبحت هذه المهارة تساعده في الترقية وحتى المناصب القيادية لابد أن يكون الموظف ملما بالحاسب ويستخدمه، مشيرا إلى أن نسبة استخدام التقنية في الفروع لا تقل حاليا عن 70 %، فيما تمت ترسية مناقصة قبل أسبوعين بسبعة ملايين ريال لحل مشاكل التقنية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 429


خدمات المحتوى



تقييم
7.07/10 (90 صوت)