السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
مجلس الشورى يؤيد إعادة بدلات موظفي "تحلية المياة"

مجلس الشورى يؤيد إعادة بدلات موظفي
450
0
0
 
20 رجب 1433 07:48 PM
صحيفة الاجيال : أطلع رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ وعدد من أعضاء المجلس على عرض مقدم من معالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبد الرحمن بن محمد آل إبراهيم عن محطات تحلية المياه المالحة وتوليد الطاقة الكهربائية بالجبيل والجهود المبذولة فيها وتخلل الاجتماع مناقشة عدد من التقرير السنوي والعرض المقدم من معالي المحافظ وعدد من القضايا والتحديات التي تواجهها المؤسسة بما فيها بدل السكن والتأمين الطبي والتسرّب الوظيفي. وتخلل العرض عدد من المداخلات والتعليقات من أعضاء المجلس فيما يخص الإنتاج والمشاريع المزمع تنفيذها فضلاً عن الفرص المتاحة في استغلال الطاقة البديلة في إنتاج المياه المحلاة.

وبحضور معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصيّن وعدد من قيادات المؤسسة.

من جهته أوضح الدكتور عبد الله بن محمد آل الشيخ عن إعجابه واعتزازه إلى ما وصلت إليه المؤسسة وما تحققت من إنجازات خلال الفترة الماضية بما فيها مساهمة المؤسسة في صناعة ونقل التقنية وتوطين الصناعة في المملكة مضيفاً أن المجلس يقف إلى جانب الموظف ويسعى إلى تحقيق تطلعاته وسبق للمجلس أن رفع توصياته بإعادة البدلات والتأمين الطبي وبدل السكن وسيعيد هذه المطالبات مجدداً لإعادتها مرّة أخرى فما شاهدناه خلال الزيارة يدعو إلى الفخر وهو مالم نكن نعرفه سابقاً وسنعزز اللقاءات بين أعضاء المجلس وقيادات التحلية لتوضيح كثير مما يخفى على المجلس من تفاصيل عن المشاريع والجهود التي تبذل في المؤسسة.

ونفى معالي رئيس مجلس الشورى خلال المؤتمر الصحفي على هامش الزيارة أمس الأربعاء أن يكون المجلس رفع توصيات برفع سعر التكلفة على المياه مشيراً إلى أن المجلس يطالب دائماً بخفض التعرفة وليس رفعها مع ضرورة أن يشارك المواطن في الحد من هدر المياه واستنزاف مقدرّات الأمة فهو واجب شرعي وأخلاقي قبل أن يكون مادي.
وكشف رئيس مجلس الشورى أن المجلس بصدد توسيع مشاركة المواطنين عبر لجان في المجلس لتمكينهم من إيصال صوتهم واستخدام الإعلام الجديد في هذا الجانب من خلال شركة متخصصة لمشروع الإعلام والاتصال الحديث لنقل آراء الأعضاء المتميزيّن والتواصل مع المجتمع.
من جهته أوضح معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصيّن بأن حجم الاستثمارات في مجال قطاع المياه والطاقة حققت نسبة نمو متزايد تواكب معدّل ما نسبته 7 في المائة سنوياً من النمو السكاني مضيفاً بأن حجم المشاريع في قطاع المياه والصرف الصحي بلغت أكثر من 100 مليار ريال حيث أن الوزارة توقّع يومياً ما معدله ثلاث عقود.
وأبان وزير المياه والكهرباء أن حجم إنتاج محطة الخفجي للطاقة الشمسية يبلغ 30 ألف متر مكعب من المياه المحلاة وهناك تعاون مثمر بين المؤسسة ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في مجال الطاقة الشمسية وتقنياتها وبحوثها.
وأكد معالي وزير المياه والكهرباء أن ثقافة صهاريج المياه ستؤول قريباً إلى الاختفاء بعد الجهود المستمرّة وزيادة الإنتاج في جدّة والطائف وإضافة خط إمداد لمدينة عسير بتكلفة إجمالية بلغت 4 مليار ريال.
من جانبه أوضح الدكتور عبد الرحمن بن محمد آل إبراهيم أن أمن الخليج خط أحمر بالنسبة لنا في المملكة والمؤسسة لديها مشروع مميز في الجانب البيئي يهدف لمواجهة أي تسرّب لاسمح الله ويقوم فريق مختص بمتابعة المياه التي تقوم المؤسسة بتحليتها من البحر مضيفاً أن المؤسسة تزخر بكفاءات شابة هي الاستثمار الحقيقي لما تحمله من خبرة وطاقة ومبادرات أدت إلى رفع الإنتاج وتقليل التكلفة وخطتنا الاستراتيجية ماضية في تمكين الشباب ودعم المبادرين وتعزيز مبدأ المؤسسة المتعلمة وإشاعة المعلومة بين الجميع.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 450


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)