الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
"الشورى" يطالب بإعفاء الطلاب من رسوم امتحان القدرات


336
0
0
 
19 رجب 1433 09:07 PM
صحيفة الاجيال : طالب مجلس الشورى بتحمّل الدولة المقابل المالي لامتحان القدرات العامة للطلاب والطالبات المتقدمين لأول مرة وتضمين التكاليف المالية في ميزانية وزارة التعليم العالي . وأكد المجلس ـ عبر لجنته للشؤون التعليمية ـ أن تبني توصية بهذا الشأن جاء استجابة لعدد من شكاوى الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم حول تكاليف امتحان القدرات العامة الذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي حيث أن الطلاب والطالبات يؤدون امتحان القدرات العامة أكثر من مرة واحدة (تصل إلى أربع مرات).
وحدد المجلس يوم الثلاثاء المقبل موعداً لمناقشة التوصية السابقة التي جاءت إلى جانب توصيات أخرى ضمنتها لجنة المجلس للشؤون التعليمية تقرير وزارة التعليم العالي عن العام المالي 31ـ 1432هـ ، والتي أكدت الحاجة إلى تخفيف الأعباء المالية على الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم .
وأشارت اللجنة التعليمية إلى ترحيب وموافقة رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي والمسؤولين في المركز على تحمّل الدولة لرسوم اختبار القدرات، حيث عرضت اللجنة مقترح إعفاء الطلاب والطالبات المتقدمين لأول مرة من المقابل المالي لامتحان القدرات العامة على أن تتحمل الدولة تلك التكاليف المالية وتضمينها في ميزانية وزارة التعليم العالي.
ومن توصيات اللجنة وضع خطة زمنية لتحويل فروع الجامعات في المحافظات إلى جامعات مستقلة، وهذا يؤدي إلى تنمية المحافظات وتوطين أبنائها فيها وإيجاد فرص وظيفية لهم وتوفير مقاعد دراسية جامعية لأبناء المحافظات في محافظاتهم إضافة إلى تخفيف الضغط الحالي على جامعات المناطق ، ومن توصياتها أيضا ضبط وتوجيه عقود برامج التعاون العلمي والبحثي في الجامعات السعودية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 336


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)