السبت 28 شوال 1438 / 22 يوليو 2017 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
مهرجان صيف الباحة يشهد أكثر من ألف برنامج ونشاط متنوع

مهرجان صيف الباحة يشهد أكثر من ألف برنامج ونشاط متنوع
475
0
0
 
13 رجب 1433 12:59 AM
صحيفة الاجيال : تكثف منطقة الباحة حالياً استعداداتها لإطلاق أكبر مهرجان سياحي لهذا العام تحت شعار" باحة الكادي ... مصيف بلادي " الذي تنظمه إمارة منطقة الباحة وتنطلق فعالياته في العشرين من الشهر الجاري وتستمر حتى نهاية شهر شعبان بمدينة الباحة ومحافظات " القرى , المندق , بلجرشي ".
وأوضح وكيل إمارة منطقة الباحة رئيس اللجنة الإشرافية على المهرجان الدكتور حامد بن مالح الشمري أن سمو أمير المنطقة أصدر توجيهاته منذ وقت مبكر لإقامة مهرجان صيفي يتناسب مع ما تتمتع به المنطقة من أجواء خلابة خلال فترة الصيف بالإضافة إلى ما تتميز به من غطاء نباتي ووجود العديد من الغابات والمتنزهات والمطلات والأودية الساحرة بكثافة أشجارها وعذوبة بيئتها وأجوائها العليلة.
وبين أن سموه وجه بتشكيل لجنة رئيسية من جميع الجهات ذات العلاقة للإشراف على تفاصيل المهرجان وفعالياته وبرنامج الاحتفال الرسمي , حيث تم تكوين 11 لجنة فرعية وفق مهام وأدوار محددة تظم أكثر من 112عضواً , مشيراً إلى أنه تم توجيه أمانة المنطقة والبلديات بتوفير كافة الخدمات التي ينشدها السائح في مواقع الاصطياف من حدائق وغابات وساحات.
وأكد الشمري أن جميع هذه الجان تحظي باهتمام ومتابعة من سمو أمير المنطقة ، مشيداً بالتعاون الذي يسود أعمال تلك اللجان مع الإدارات الحكومية والقطاع الخاص بما يكفل تقديم عمل مميز يحقق الأهداف من إقامة هذا المهرجان السياحي.
ولفت النظر إلى أنه تم الانتهاء من إعداد الدليل السياحي لصيف هذا العام الذي يتضمن كافة الفعاليات التي سيشهدها المهرجان حيث بلغت أكثر من 100 فعالية ينبثق عنها أكثر من 1000 منشط وبرنامج تستهدف مختلف فئات المجتمع.
وكشف وكيل إمارة منطقة الباحة أن المهرجان سيتضمن مشاركة للأسر المنتجة من خلال تخصيص مواقع لهم بدعم من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة في أماكن الاصطياف وبمشاركة بعض لجان التنمية الاجتماعية , مبيناً أن فعاليات الصيف ستقام في جميع مواقع الاصطياف بالباحة التي تشمل " غابة رغدان , ومنتزه الأمير مشاري بن سعود , ومنتزه الأمير منصور بن متعب , وحديقة الأمير سلطان , ومنتزه الشكران , ومنتزه القمع " وغير ذلك من الموقع الأخر في محافظات " بلجرشي , والمندق , والقرى ".
وأضاف الشمري أنه تم إسناد حفل الافتتاح الذي سيقام على المسرح المفتوح وسط غابة رغدان إلى أحد الشركات المتخصصة لإخراجه وتنفيذه , مشيراً إلى أن الحفل سيضم العديد اللوحات الشعبية المستوحاة من ثقافة وتراث وجغرافية المنطقة ، إلى جانب مشاركة المحافظات المستهدفة وفقرات الألعاب النارية .
وقال رئيس اللجنة الإشرافية على المهرجان " إن هناك فعاليات ومناشط ثقافية وترفيهية ورياضية وتوعوية ومسابقات سيجدها السائح طيلة فترة إقامة المهرجان بالإضافة إلى مشاركات الفنون الشعبية وبيت البادية بشكل يومي وكذا فتح المتاحف والقرى التراثية أمام المصطافين " , مشيداً بدور جمعية الثقافة والفنون وأعضاء بيت البادية بما يقدمونه من فعاليات شعبية متنوعة .
وأعرب الشمري عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الباحة على ما حظيت بها اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية من دعم ومتابعة وتوجيهات سديدة ، منوهاً بجهود رؤوساء وأعضاء اللجان ومحافظي المحافظات وأمانة وبلديات المنطقة للإعداد لهذا المهرجان وتهيئة وتحسين مواقع الاصطياف وتوفير الخدمات التي ينشدها السائح .
وبين أن اللجنة الرئيسية ستقوم بالعمل على إعداد تقييم دقيق لجميع فعاليات مهرجان هذا العام من آجل تطوير وتحسين المهرجان والخدمات المصاحبة في الأعوام القادمة ، مؤكداً حرص أمارة المنطقة على توفير البنية التحتية الخدماتية التي ينشدها السائح من توفير فنادق وشقق ومراكز ترفيه ومطاعم.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 475


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)