الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
قطار "جامعة نورة" ينطلق العام المقبل

قطار
325
0
0
 
11 رجب 1433 01:51 PM
صحيفة الاجيال : تباشر 39 فتاة سعودية بداية العام الدراسي المقبل، عملهن كمرشدات في قطار جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض.
وقالت مصادر لـ"الوطن"، إن الفتيات تلقين التدريب في ذات التخصص، فيما أوضحت مساعد المدير العام في الشركة المشغلة والمشرفة على القطار في المدينة الجامعية فريال الكردي، أن التدريب تضمن 90 ساعة تدريب موزعة على 4 دورات نفذت على مدى 40 يوما في الدنمرك بإشراف مختصين من الدنمرك وإيطاليا والمملكة المتحدة، مشيرة إلى أن برامج التدريب للعاملات تتواصل داخل المملكة.
وبينت أن عمل المرشدات بقطار الجامعة يتم من خلال آلية موزعة بشكل منظم لتفقد حالة عربات القطار يوميا، بدءا بعملية مسح للقطار وفحص الأجهزة ومن ثم أخذ الإذن بالانطلاق، مرورا بجمع بيانات الراكبات وانتهاء بالوصول إلى المحطة، علاوة على تقديم التوجيه والمساعدة والتعامل مع الحالات الطارئة للمحافظة على سلامة الطالبات.
وأفادت أن القطار يرتبط بجميع مرافق المدينة الجامعية عبر نظام نقل آلي فريد من نوعه لنقل الطالبات داخل مقر الجامعة لتخفيف الازدحام داخل المدينة الجامعية، لافتة النظر إلى أن الجامعة حصلت على رخصة التشغيل وشهادة السلامة من قبل لجنة السكك الحديدية السعودية في المملكة.
وقالت إنه تم تصنيف عربات القطار للاستخدام العائلي والأكاديمي والطلاب وترتبط ضمن منظومة من المسارات بكليات الجامعة والمستشفى وإسكان هيئة التدريس وإسكان الطالبات والمكتبة الرئيسة ومنطقة الترفيه.
وأشارت إلى أن مركبات القطار صممت لتكون آمنة ومريحة وموفرة للطاقة، وكل مركبة لديها نظام للتدفئة والتهوية والتكييف، كما أن كل مركبة مجهزة بنظام عرض المعلومات "PIDS" ونظام إعلان الموقع، من أجل توفير الاتصال بين الركاب ومرشدات القطار.
وأكدت كردي، أن عربات القطار مجهزة بوسائل الأمن والسلامة من معدات لمكافحة الحريق ونقاط الاتصال والمعلومات في حالات الطوارئ التي تمكن الطالبات من الاتصال المباشر بمركز التحكم والعزل الكهربائي ومقابض فتح الأبواب.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 325


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)