الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
التربية والتعليم
بدء القبول للدراسات العليا للمعلمين والمعلمات

بدء القبول للدراسات العليا للمعلمين والمعلمات
429
0
0
 
10 رجب 1433 12:27 PM
صحيفة الاجيال : أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عن بدء استقبال طلبات الإيفاد للدراسة بالداخل والابتعاث للدراسة بالخارج لراغبي مواصلة الدراسات العليا من المعلمين والمعلمات.
وأوضح مدير التدريب التربوي والابتعاث بتعليم الحدود الشمالية محمد حوران العنزي أن التقديم سيستمر الى يوم الأربعاء الثالث والعشرين من الشهر الجاري.
ودعا من تنطبق عليهم الشروط والذين لديهم قبول من جامعة حكومية في المملكة بنفس التخصصات المحددة للمنطقة بالنسبة لمرحلة الماجستير ومقاعد خطة الإيفاد لمرحلة الدكتوراه، للرفع قبل انتهاء المدة المحددة.
أما بالنسبة لطالب الابتعاث الخارجي فقد اشترطت الإدارة أن يكون لديه قبول من إحدى الجامعات المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي ويكون مصدقا من قبل الملحق الثقافي في بلد الدراسة، وأن يتضمن القبول وجود كورسات أكاديمية في أسلوب الدراسة، مع ترجمة القبول من أحد مكاتب الترجمة المعتمدة، وأن يكون حاصلا على درجة لا تقل عن 450 في اختبار التوفل (TOFEL).
من جهة ثانية، خصصت ادارة التربية والتعليم بالحدود الشمالية صفحة عبر موقع الإدارة على الانترنت لشرح آلية توزيع المعلمات المشمولات بالتثبيت وضرورة الدخول عبر الموقع لتسجيل رغباتهن مع مراعاة التقيد بالضوابط والتعليمات.
واوضح مدير شؤون المعلمين بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية محمد السليم أن تسجيل الرغبات سيستمر حتى الاربعاء الموافق للسادس عشر من الشهر الجاري، علما ان الرغبات الموجودة على نظام تسجيل الرغبات في القطاعات والشرائح ولا يوجد خيار للمدارس، على أن يتم توزيع المعلمات المثبتات بعد إجراء الحركة الداخلية للمعلمات المتقدمات للنقل الداخلي والمعلمات المنقولات في الحركة الخارجية.
واضاف ستكون المفاضلة للتوزيع لجميع المعلمات المشمولات بالتثبيت على النحو التالي وحسب التسلسل: عام التخرج ثم المعدل التراكمي (الموزون) ثم تاريخ المباشرة في العقد الأخير الذي تم التثبيت عليه. وأشار إلى إبلاغ المعلمات بنتيجة التوجيه عن طريق رسالة sms لذا يجب تسجيل رقم الجوال بشكل صحيح.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 429


خدمات المحتوى



تقييم
2.08/10 (50 صوت)