الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار الوظائف
المملكة تتصدر معدل التوظيف عبر الإنترنت بنسبة 49%

المملكة تتصدر معدل التوظيف عبر الإنترنت بنسبة 49%
399
0
0
 
7 رجب 1433 10:55 PM
صحيفة الاجيال : سجلت أنشطة التوظيف عبر الإنترنت في المملكة نموًا سنويًا بنسبة 49% وأن قطاع الضيافة وليس البيع بالتجزئة والتجارة واللوجستيات حقق أعلى معدل للنمو السنوي بين باقي القطاعات.
ووفق مؤشر مونستر للتوظيف في الشرق الأوسط، تتصدر المملكة العربية السعودية قائمة الدول من حيث النمو السنوي، تليها الكويت التي شهدت ارتفاعًا بنسبة 43%. فيما سجلت سلطنة عُمان انخفاضًا بنسبة 3%، لتواصل تسجيل الانخفاض السنوي الأكبر بين الدول للشهر الرابع على التوالي.
وارتفع مؤشر مونستر للتوظيف في الشرق الأوسط، بنسبة 51% مقارنة بالسنة السابقة وتصدّر قطاع البيع بالتجزئة / التجارة واللوجستات كافة القطاعات الأخرى بنسبة نمو سنوي بلغت 85%، كما واصل قطاعا الهندسة والخدمات المالية والمصرفية والتأمين تسجيل نمو قوي يتجاوز 30%.
ومن بين فئات المهن فقد شهد قطاع المبيعات وتطوير الأعمال ارتفاعًا بنسبة 77%، ليحقق أعلى نمو سنوي بين فئات المهن كما شهد قطاع المشتريات اللوجستيات سلاسل التوريد (الذي ارتفع بنسبة 63%) وقطاع المالية والمحاسبة (الذي ارتفع بنسبة 60%) زيادة لافتة في الطلب على أساس سنوي وانخفض الطلب على المهن القانونية بنسبة 7%، لتواصل تسجيل الانخفاض السنوي الأكبر بين فئات المهن، كما انخفض الطلب على أساس شهري أيضًا بنسبة أربعة في المائة.
وبحسب قطاعات الأعمال تجاوزت فرص التوظيف عبر الإنترنت لهذا الشهر مستوياتها المسجلة في أبريل 2011 في 11 من أصل 12 قطاعًا يتابعها المؤشر وواصل قطاع البيع بالتجزئة والتجارة واللوجستيات تصدّره كافة القطاعات الأخرى بتحقيقه نموًا قويًا بأرقام من خانتين، وتزايد بوتيرة متسارعة ليسجل 85% في أبريل مقارنة بنسبة 43% في مارس وسجل قطاع الخدمات المالية والمصرفية والتأمين ارتفاعًا سنويًا بنسبة 46 بالمائة، ليبقى ضمن أعلى القطاعات نموًا في أبريل كما شهد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات / مزودي خدمات الإنترنت انخفاضًا بنسبة 7%، وكان الوحيد بين القطاعات الذي يسجل نموًا سنويًا سلبيًا، وأوضح سانجاي مودي، مدير عام شركة مونستر.كوم في منطقة الهند والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا أن المؤشر يواصل إظهار نشاط قوي للتوظيف عبر الإنترنت مع وصول المؤشر إلى أعلى مستوى له منذ أكتوبر 2010. وسجلت جميع القطاعات الرئيسية، بما في ذلك قطاع البيع بالتجزئة / التجارة واللوجستيات وقطاع الخدمات المالية والمصرفية والتأمين وقطاع التعليم، نموًا شهريًا وسنويًا لافتًا في جميع البلدان الرئيسية.
وعن أبرز التوجهات في الإمارات العربية المتحدة سجلت نموًا سنويًا قويًا بنسبة 41% سجل قطاع البيع بالتجزئة والتجارة واللوجستيات أعلى معدل للنمو السنوي للتوظيف عبر الإنترنت بين سائر القطاعات، واصل قطاع النفط والغاز تسجيل نمو سنوي سلبي (في الجدول حقق زيادة 8%!)

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 399


خدمات المحتوى



تقييم
8.01/10 (9 صوت)