الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار الوظائف
138 وظيفة شاغرة في 55 كتابة عدل

138 وظيفة شاغرة في 55 كتابة عدل
729
0
0
 
7 رجب 1433 10:55 PM
صحيفة الاجيال : دعت وزارة العدل كتاب العدل الراغبين في النقل من مواقع عملهم الحالية إلى زيارة بوابة الوزارة الالكترونية لتعبئة نموذج طلب النقل وإرساله مع الأوراق المطلوبة إلى الإدارة العامة لشؤون كتاب العدل بالوزارة.
وطلبت الوزارة من كتاب العدل الراغبين في النقل على الوظائف الشاغرة والبالغ عددها 138 وظيفة في 55 كتابة عدل في مناطق الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، الشرقية، الباحة، حائل، الحدود الشمالية، الجوف، عسير، جازان، ونجران، سرعة تعبئة النماذج وإرسالها قبل نهاية دوام يوم الأربعاء 23 رجب الحالي.
وأبانت أنه سوف يطبق على جميع طالبي النقل من كتاب العدل، القواعد التي وردت في التعميم الوزاري رقم 13/ت/1430هـ، مع مراعاة أن هناك مكاتب سوف تشغر أثناء حركة النقل في حالة تلبية رغبة أحد كتاب العدل وسوف تشغل في حال وجود طلبات في حينه.
وكانت وزارة العدل قامت بزيادة عدد كتاب العدل ليصل عددهم 792 كاتب عدل بنسبة نمو جاوزت 87% مع قيامها بتسهيل حركة تنقلات كتاب العدل التي لبت رغبات الكثير منهم في النقل الى الأماكن التي يرغبون العمل بها للمساهمة في استقرارهم وتلبية رغباتهم وتهيئة بيئة العمل المناسبة لهم.
من جهة ثانية، نظمت وزارة العدل سبعة برامج مسائية لمنسوبيها بمعهد الإدارة بمقره الرئيس بالرياض وفرعيه في الدمام وجدة، واشتملت هذه البرامج على إعداد التقارير والاتصالات الإدارية والسكرتارية الالكترونية ومهارات التعامل مع الرؤساء وسلوكيات الوظيفة العامة ومهارات التعامل مع المرؤوسين، بمشاركة 25 موظفا في كل برنامج.
يذكر أن وزارة العدل سبق أن عقدت دورات مماثلة لـ500 موظف حصلوا خلالها على دورات مختلفة لمختلف البرامج والتطبيقات.
من جانب آخر، دربت وزارة العدل 25 من القضاة القائمين بأعمال كتابات العدل ضمن برنامج تدريبي يهدف لتأهليهم على توثيق عقود الشركات والكفالات وإعادة الإملاء لتمليك الإفراغات العقارية والإضافة والتعديل على الصكوك، دراسة الإشكالات والتمليك لغير السعوديين، وبيان اختصاصات كتاب العدل ضمن لائحة التصرف بالعقارات البديلة، تملك الوحدات العقارية وفرزها، الإقرارات، الرهن وفكه، تقارير المنح.
من جهة أخرى، شاركت وزارة العدل ممثلة في الإدارة العامة لتقنية المعلومات ومركز المعلومات بالوزارة بجناح متخصص ضمن فعاليات المعرض السعودي الدولي الحادي عشر لتقنية المعلومات والاتصالات (جايتكس الرياض 2012م) الذي أقيم في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 729


خدمات المحتوى



تقييم
6.95/10 (8 صوت)