السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
1000 سيارة للمعوقين وغداً آخر موعد للتقديم

1000 سيارة للمعوقين وغداً آخر موعد للتقديم
368
0
0
 
1 رجب 1433 08:59 PM
صحيفة الاجيال : تسلم وزارة الشؤون الاجتماعية ألف سيارة مجهزة للمعوقين قريبا، وستكون الأولوية للحالات المتقدمة في الإعاقة، وأن تكون الأسرة محتاجة والمتقدمون من المناطق النائية والأسر التي لديها أكثر من حالة إعاقة في أفرادها.
حددت الوزارة غدا آخر موعد لاستقبال طلبات السيارات الخاصة بالمعوقين، التي سبق وأن أعلنتها خلال الفترة الماضية، وذلك بعد أن أكملت فروع مراكز التأهيل الشامل بالمناطق استقبال الطلبات.
وأوضح لـ «عكاظ» الناطق الإعلامي ومدير العلاقات العامة في الوزارة محمد العاصمي، أن الوزارة ستنهي المرحلة الأولى والثانية من التقديم لخدمة السيارات المجهزة للمعوقين، بعد أن أكملت الطلبات، أن الوزارة استقبلت أعدادا كبيرة من الطلبات.
وأشار إلى أن الوزارة تسعى لتحقيق العدالة في التوزيع بين المتقدمين خاصة وأن عدد السيارات المتوفرة حاليا قليل بالنسبة لأعداد المتقدمين، مبينا أنه لا يتم استقبال الطلبات على تلك الخدمة إلا من خلال المقام السامي أو مراكز التأهيل الشامل في مختلف المناطق والمحافظات.
وعن آلية التعامل مع الطلبات التي تجاوزت العدد المتوفر للمستحقين لصرف السيارات، قال «ستتم المفاضلة بينها خلال المرحلة المقبلة بعد أن يتم الإعلان عنها لاحقا، وذلك عند توفر المزيد من السيارات».
وحول ما إذا كان العمر يمنع من حصول المعوق على هذه الخدمة نفى أن يكون ضابط السن له دور في المنع من الاستحقاق.
وعن آلية تسليم السيارات للمستحقين أوضح أنه سيتم تسليم المستحقين في المناطق التابعين لها حتى تتم خدمة هذه الفئة بما يحقق لهم الراحة في الاستلام وبدون عناء أو تعب.
يذكر أن الوزارة حددت عددا من الشروط والضوابط للمستحقين للسيارات المجهزة، ويشترط على المستحق للسيارة أن يكون سعودي الجنسية ومن ذوي الإعاقة الحركية كالفقد التام لطرفين وأكثر مثل البتر أو الشلل أو الضمور الشديد، ألا يزيد دخل الأسرة عن 8000 ريال، ألا يكون مقيما في أحد المراكز الصحية أو التأهيلية الإيوائية الحكومية أو الأهلية على نفقة الدولة، وتعطى الأولوية لشديدي الإعاقة الحركية ومن لديه إعاقة إضافية ذهنية أو حواسية أو حالة مرضية مزمنة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 368


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)