الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
العدل: 28 جهة عدلية تطبق نظام الوكالات الالكتروني

العدل: 28 جهة عدلية تطبق نظام الوكالات الالكتروني
531
0
0
 
29 جمادى الثاني 1433 07:50 PM
صحيفة الاجيال : أوضح تقرير صادر عن الإدارة العامة لتقنية المعلومات بوزارة العدل أن عدد كتابات العدل الثانية أوالعاملة بأعمال اختصاصات كتابات العدل الثانية التي طبقت نظام الوكالات الالكتروني بلغ 28 جهة في عدد من مناطق المملكة المختلفة .
وأشار التقرير أن جميع هذه الكتابات تم تشغيل نظام الوكالات الإلكتروني الجديد بها حيث يمكن لمن يريد أن يتعامل معها بالسماح له بتسجيل وكالته عبر البوابة الالكترونية للوزارة على الإنترنت .
وذكرت الإدارة العامة لتقنية المعلومات أن الكتابات التي شملها النظام هي كاتب العدل المكلف في كل من الحرس الوطنى بالقطاع الشرقى و الحرس الوطنى بجدة و الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية والغرفة التجارية بمكة والمجلس الأعلى للقضاء والمحكمة العليا .
وكاتب العدل المكلف بشركة أراموا بالظهران وكاتب العدل المكلف بالهيئه العامة للاستثمار بجدة وكاتب العدل المكلف بإمارة منطقة الرياض وكاتب العدل المكلف بسجون جدة وكاتب العدل المكلف بالهيئه العامة للاستثمار بالشرقية .
وكتابة العدل الثانية بالإحساء وكتابة العدل الثانية بالخبر وكتابة العدل الثانية بالدمام وكتابة العدل الثانية بالمدينة المنورة وكتابة العدل الثانية ببريدة وكتابة العدل الثانية بتبوك وكتابة العدل الثانية بجازان وكتابة العدل الثانية بجنوب الرياض وكتابة العدل الثانية بشرق الرياض وكتابة العدل الثانية بغرب مكة المكرمة وكتابة العدل الثانية بمكة المكرمة وكتابة العدل بمحافظة الزلفي وكتابة العدل بمحافظة المجمعة وكتابة عدل الجبيل وكتابة عدل حفر الباطن وكتابة عدل محافظة القطيف وكتابة عدل نجران .

وبينت وزارة العدل أن نظام الوكالات الإلكتروني يحوي عدداً من المميزات ، وهي سهولة التسجيل، والحصول على الوكالة سريعاً، وكذلك إمكانية ربط الوكالات المسجَّلة بالجهات المستفيدة ذات العلاقة من هذه الوكالة، إضافةً إلى حصر جميع الوكالات التي تصدر إلكترونياً؛ ومتابعة الازدواجية في صدور أكثر من وكالة مختصة بالشأن نفسه، وأيضاً متابعة إلغاء الوكالة.
وذكرت وزارة العدل أن هذا النظام سيعمم على جميع كتابات العدل الثانية بالمملكة و أنها تعمل على خطة تقنية تهدف إلى الانتهاء من العمل اليدوي والتقليدي وتحقيق الأعمال والخدمات إلكترونياً وتعميم الشبكة الإلكترونية لجميع كتابات العدل التي تأتي متطلباً أساسياً لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 531


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)