الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
اختبار طبي يضع حدا لمعاناة مرضى التهاب المفاصل

اختبار طبي يضع حدا لمعاناة مرضى التهاب المفاصل
473
0
0
 
27 جمادى الثاني 1433 10:47 PM
صحيفة الاجيال : نجح فريق من العلماء من جامعة ميزوري بالولايات المتحدة في تطوير اختبار طبي سريع يضع حدا لمعاناة من أصيبوا بالشلل جراء إصابتهم بمرض التهاب المفاصل .
ويتلخص الاختبار الجديد في أخذ قطرة من السائل الموجود في أحد المفاصل بواسطة إبرة ،وتعد أسرع وسيلة لعلاج المرض حتى الآن وقد تؤدي إلى اختفائه إلى الأبد في يوم واحد بإذن الله .
وكشف فريق العلماء عن كيفية الإصابة بمرض هشاشة العظام وتطوره قبل أن يبدأ المريض بالمعاناة من أعراض المرض
وقالت صحيفة "دايلي اكسبرس" التي أوردت الخبر اليوم إن امكانية معرفة من سيصاب بالمرض تعني إمكانية التوصل إلى وقف الإصابة به ،مما يريح الملايين من آلام المرض وتحمل استبدال الغضاريف والمفاصل .
يشار إلى أن الأطباء لم يتمكنوا في الوقت الحالي من تشخيص المرض إلا بعد ظهور الأعراض التي تتمثل في المعاناة من آلام وتصلب في المفاصل. ومع ظهور هذه الأعراض غالبا ما يكون الأوان قد فات للعلاج الوقائي وخيارات العلاج الفعال.
وقال العالم جيمس كوك الذي تم نشر بحثه في دورية "جراحة الركبة" "يمكننا هذا الاختبار من دراسة مستويات البروتينات التي تصاحب الاصابة بمرض هشاشة العظام".
وأضاف لا يقتصر الأمر على قدرة الاختبار في معرفة تطورات المرض ولكن يساعدنا أيضا على معرفة ميكانيكية مرض الالتهاب المفاصل لدى الشخص مما يمكننا من تطوير علاج أفضل للمريض.
وأشارت الصحيفة إلى تمكن العلماء حديثا في ولاية كاليفورنيا من معرفة الجزيء الذي يمكن إعادة نموه لعلاج الغضاريف التالفة. لكنهم عدوا اكتشاف المرض قبل ظهور الأعراض باستخدام هذا الاختبار أكثر فائدة .
يذكر أنه يتم إجراء أكثر من 140,000 عملية لعلاج الورك والركبة سنويا في المملكة المتحدة بتكلفة تقدر بأكثر من بليون جنيه.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 473


خدمات المحتوى



تقييم
9.01/10 (10 صوت)