السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار الوظائف
التأمينات تطالب المشتركين بالتسجيل بموقعها للتأكد من أجورهم

التأمينات تطالب المشتركين بالتسجيل بموقعها للتأكد من أجورهم
489
0
0
 
27 جمادى الثاني 1433 10:05 PM
صحيفة الاجيال : طالب عبد الحميد بن عبد العزيز النعيـم مدير مكتب التأمينات الاجتماعية بمحافظة الأحساء كافة العمال المسجلين لدى نظام التأمينات بضرورة التأكد من صحة الاجر المسجل في النظام من واقع الراتب الحقيقي الذي يتقاضاه العامل , مؤكداً أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تعد من أوائل الجهات الحكومية التي تقدم خدمات تفاعلية لمشتركيها وأصحاب العمل عبر موقعها الالكتروني التأمينات « اون لاين « ( www.gosi.gov.sa ) والذي سهل على أصحاب العمل إنجاز معاملاتهم لدى التأمينات في مكاتبهم ومنازلهم دون الحاجة الى مراجعة المؤسسة , مشيراً في الوقت نفسه الى أن 95 % من خدمات التأمينات الكترونية . حيث بامكان أي مشترك مسجل في نظام التأمينات التسجيل في موقع المؤسسة برقم اشتراكه والاطلاع على المنشأة والاجر المسجل في النظام , أو الاتصال بالرقم المجاني ( 8001244433 ) أو مراجعة أي مكتب للتأمينات الاجتماعية المنتشرة في مناطق ومحافظات المملكة للحصول على « برنت « لمعرفة الاجر الحقيقي المسجل لهم .

وشدد النعيم على أصحاب العمل بضرورة تسجيل كافة العمالة السعوديين وغير السعوديين في نظام التأمينات, مؤكداً أن تسجيلهم في النظام إلزامي منذ بداية أول شهر يبدأ فيه المشترك العمل لدى صاحب العمل, داعياً أصحاب المنشآت بعدم التأخر أو التخلف عن تسجيل موظفيهم . مشدداً على جميع المنشآت تسجيل الاجر والمهن الصحيحة للعاملين .
وأشار عبدالحميد النعيم إلى أن جميع موظفي القطاع الخاص يخضعون لنظام التأمينات الاجتماعية, حيث يخضع جميع المشتركين السعوديين في نظام المعاشات والاخطار المهنية ونسبة الاشتراك الذي تحسم من الاجر المسجل للمشترك في النظام هي 9 بالمائة, بينما يدفع صاحب العمل نسبة اشتراك 9 بالمائة معاشات و2 بالمائة أخطارا مهنية ويطبق فرع الاخطار المهنية على جميع المشتركين من جميع الجنسيات.
وذكر النعيم أن نظام التأمينات الاجتماعية يهدف إلى تحقيق الطمأنينة الاجتماعية للمواطنين وضمان الحياة الكريمة بعد تركهم العمل وتأمين الاستقرار المعيشي لهم, وأكد أن العمالة غير السعودية تستفيد من نظام فرع الأخطار المهنية في حالة وقوع حادث اصابة عمل ، موضحاً أنه يوجد في جميع مكاتب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أجهزة لمتابعة أصحاب الأعمال.
ولفت النعيم الى أنه في نفس الوقت لابد لصاحب العمل من أن يحتاط من مفاجآت المستقبل عندما تقع عنده إصابة عمل واحدة قد تكلفه مبالغ كبيرة لا يستطيع تحمل تكاليفها وقد تؤدي إلى خسارته نتيجة عدم تسجيله للعمالة أو الاجر الصحيح .
لافتاً الى أن تسجيل إصابات العمل يتم عن طريق صاحب العمل عبر موقع المؤسسة ويتم اعتمادها الالكتروني دون الحاجة الى مراجعة مكتب التأمينات . ودعا أصحاب العمل لضرورة عدم التأخر لأكثر من 10 أيام في تسجيل اصابات العمل الكترونيا .
وحمل النعيم خلال اختتام مكتب التأمينات الاجتماعية بالأحساء الدورة المسائية المجانية التي نظمت الاسبوع الماضي والتي استمرت 5 أيام بمشاركة 35 مشاركا من مختلف القطاع الخاص والحكومي جميع المشاركين أمانة نقل ما استفادوه خلال حضورهم الدورة لجميع منسوبيهم حول منافع التأمينات الاجتماعية وما تقدمها للمشتركين ولأصحاب العمل من تسهيلات وخدمات الالكترونية تغني صاحب العمل عن الحضور للمكتب لإنهاء اجراءاته.
وكانت أعمال الدورة اشتملت على شرح أحكام نظام التأمينات الاجتماعية ولوائحه التنفيذية، والتعريف بإجراءات التسجيل والاشتراكات والاطلاع على كيفية تسجيل المنشآت الجديدة عبر موقع المؤسسة والخدمات الإلكترونية التي تقدمها المؤسسة عبر موقعها للمشترك وصاحب العمل والمتقاعد. كما تم شرح المنافع التي يقدمها فرع المعاشات كمعاش التقاعد ومعاش التقاعد المبكر ومعاش العجز غير المهني ومعاش الوفاة وتعويض الدفعة الواحدة وطريقة حساب المعاش , وطريقة حساب معاش التقاعد والعجز غير المهني والوفاة .
كما شملت الدورة التعريف بالمنافع التي يقدمها فرع الأخطار المهنية كالرعاية الطبية الشاملة للمشترك المصاب وصرف البدلات اليومية له والتعويضات النقدية , اضافة إلى شرح دور وطبيعة عمل اللجان الطبية .
وفي نهاية الدورة قام المشاركون بزيارة إلى بعض أقسام المكتب للاطلاع على الاجراءات التنفيذية المتعلقة بالنواحي الإجرائية الخاصة بالنظام ولوائحه التنفيذية.وتم الإجابة على تساؤلات واستفسارات الحضور، ثم توزيع شهادات الحضور لهذه الدورة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 489


خدمات المحتوى



تقييم
9.01/10 (10 صوت)