الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
وفاة الفنانة وردة الجزائرية بمستشفى في القاهرة

وفاة الفنانة وردة الجزائرية بمستشفى في القاهرة
542
0
0
 
26 جمادى الثاني 1433 11:49 PM
صحيفة الاجيال : توفيت مساء اليوم الخميس الفنانة القديرة وردة الجزائرية اثر ازمة قلبية اصيبت بها في منزلها في القاهرة.
وقد اكد التلفزيون الجزائري وفاة الفنانة بأحد مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة عن عمر ناهز 72 عاما

و كان نجل الفنانة المتواجد معها في القاهرة قد اكد الخبر للقنوات الفضائية في حين اعلن سالم الهندي مدير شركة روتانا الخبر عبر حسابه على تويتر، وكتب: "نتقدم بأحر التعازي القلبية لذوي ومحبي الفنانة ورده الجزائرية الذي وافتها المنية قبل قليل رحمها الله وتغمد روحها الجنة".
وأوضح التلفزيون الجزائري أن جثمان وردة الجزائرية سينقل غدا الجمعة الى الجزائر حيث سيوارى الثرى، وولدت وردة الجزائرية يوم 17 يوليو 1940، وبدأت الغناء عام 1951، وكان اخر عمل لها هو تصوير كليب غنائي تخليدا للذكرى الخمسين لاستقلال الجزائر.
ولدت وردة الجزائرية، واسمها الحقيقي وردة فتوح في فرنسا عام 1936 - 1932 لأب جزائري وأم لبنانية من عائلة بيروتية تدعى يموت.
ومارست الغناء في فرنسا، وكانت تقدم الأغاني للفنانين المعروفين في ذلك الوقت مثل أم كلثوم وأسمهان وعبد الحليم حافظ، وعادت مع والدتها إلى لبنان وهناك قدمت مجموعة من الأغاني الخاصة بها.
كان ميلادها الفني الحقيقي في أغنية "أوقاتي بتحلو" التي أطلقتها في عام 1979 في حفل فني مباشر من ألحان سيد مكاوي، كانت أم كلثوم تنوي تقديم هذه الأغنية في عام 1975 لكنها توفيت، لتبقى الأغنية سنوات طويلة لدى سيد مكاوي حتى غنتها وردة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 542


خدمات المحتوى



تقييم
1.08/10 (32 صوت)