السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار الوظائف
المعرض السعودي للتوظيف يفتح أبوابه للمتقدمين للوظائف

المعرض السعودي للتوظيف يفتح أبوابه للمتقدمين للوظائف
598
0
0
 
22 جمادى الثاني 1433 07:44 PM
صحيفة الاجيال : افتتح وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير المهندس عبدالله الحقباني اليوم الأحد المعرض السعودي الثالث لفرص التوظيف والتأهيل الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية في الرياض ويستمر مدة ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 60 شركة وطنية تطرح ما يزيد عن خمسة آلاف فرصة وظيفية في مختلف التخصصات الإدارية والفنية لجميع المؤهلات الدراسية.
واطلع المهندس الحقباني خلال جولته داخل المعرض على أجنحة القطاعات والشركات المشاركة في المعرض، واستمع إلى شرح عن كل جناح، وما تقدمه الجهات المشاركة من فرص توظيف وتأهيل للشباب من الجنسين.
وأوضح في تصريح صحفي عقب افتتاحه المعرض أن وزارة العمل تعمل مع القطاع الخاص في شراكة إستراتيجية لتوطين الوظائف، وتقدم الحوافز التشجيعية لهذا القطاع لإيجاد فرص وظيفية لأبناء وبنات الوطن، وتضع التوطين عامل منافسة من خلال تلك الحوافز التشجيعية.
وأبان أن الوزارة بدأت حالياً تستفيد من المبادرة الجديدة وهي (المرصد الوطني لسوق العمل) الذي يعطي قراءات لسوق العمل ويمكّن المسؤولين من اتخاذ كثير من القرارات المناسبة ويكونوا على اطلاع بمجريات سوق العمل بشكل مباشر وآني وفوري، كما يمكّن وزارة العمل من اتخاذ كثير من القرارات المناسبة لتحريك هذا القطاع وتنشيطه ودعم جميع المقدمين على سوق العمل.
وقال المهندس الحقباني: "إن المرصد الوطني لسوق العمل يمكن وزارة العمل على الاطلاع ومعرفة حجم المتقدمين من بيانات وزارة التعليم العالي وقطاعات التعليم والتدريب، والمجال الذي يحتاجه هذا القطاع، وتوفير التغذية المرتدة لكثير من القطاعات من خلال أكثر من 65 مؤشر قياس معتمدة على مسار دولي تحقق احتياجات جميع القطاعات التي تسهم في إدارة سوق العمل بالمشاركة مع وزارة العمل".
وأكد أن وزارة العمل تستهدف في اتخاذ كثير من قراراتها مشاركة القطاع الخاص، مشيراً إلى أن الهدف من مشروع (معاً نتخذ القرار) هو كيف نتخذ القرار سوياً وكيف نناقش ونطور كثير من المبادرات سوياً.
وأفاد أن وزارة العمل تعمل من خلال منظومة تكامل سواء مع القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، لافتاً إلى أن الوزارة تنتهج المشاركة بالرأي في عقد عدد من ورش العمل التي تعمل عليها في تحديد كثير من الاستراتيجيات.
يذكر أن المعرض السعودي الثالث لفرص التوظيف والتأهيل يعد فرصة مواتية للشباب كي يتعرفوا بشكل واقعي على متطلبات الوظائف وما تحتاجه من مهارات وقدرات، ويقدم فرص التوظيف والتأهيل للشباب والشابات وذوي الاحتياجات الخاصة.
ويشارك في المعرض إلى جانب وزارة العمل، صندوق تنمية الموارد البشرية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ومجموعة من شركات ومؤسسات القطاع الخاص.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 598


خدمات المحتوى



تقييم
4.07/10 (5 صوت)