الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
التربية والتعليم
خطة لاستيعاب خريجي "الثانوية" بـ 51 جامعة وكلية

خطة لاستيعاب خريجي
420
0
0
 
19 جمادى الثاني 1433 09:54 PM
صحيفة الاجيال : أنهت وزارة التعليم العالي خطتها لحصر المقاعد الدراسية المتوقع قبول الطلاب والطالبات خريجي الثانوية فيها لهذا العام وفقا للميزانيات المعتمدة لكل جامعة وكلية. وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة أن الوزارة أعدت خطة متكاملة تهدف من خلالها إلى استيعاب جميع خريجي وخريجات الثانوية في مختلف برامج الانتظام والانتساب عبر 51 جامعة وكلية حكومية وأهلية منتشرة في محافظات ومدن المملكة، إضافة إلى أفرع الكليات الحديثة في بعض المحافظات النائية وكليات المجتمع.
وأوضحت المصادر أن الطاقة الاستيعابية لجميع المؤسسات الحكومية والأهلية التي تشرف عليها الوزارة، تتجاوز مقاعدها الدراسية 250 ألف مقعد، مما يعني إمكانية استيعاب جميع الخريجين من الثانوية العامة بنسبة تتجاوز 95%.
وكشفت معلومات بحسب "الوطن" من وزارة التربية والتعليم أن أعداد الخريجين والخريجات المتوقع تخرجهم هذا العام تبلغ نحو 300 ألف طالبة وطالب من مختلف المدارس الثانوية الحكومية والأهلية بالمملكة.
وأكدت المصادر أن وزارة التعليم العالي وجهت مختلف الجامعات والفروع بضرورة العمل على إعداد برامج مرنة للقبول، تضمن الشفافية والالتزام بمعايير القبول العادلة، دون الأخذ في الاعتبار المعايير الصارمة على حساب النوعية، وتطبيق التقنية في إنهاء إجراءات القبول، فيما ستعمل الوزارة على إعداد غرفة لمراقبة عمليات القبول في جميع الجامعات لضمان تنفيذ هذه الخطط بالتنسيق مع عمادات القبول والتسجيل في الجامعات.
وأوضحت المصادر أن الخطة تركز على أن يبدأ القبول في جميع مؤسسات التعليم العالي منتصف رجب المقبل، ويستمر حتى الانتهاء من شغل جميع المقاعد الدراسية في الجامعات والكليات، فيما ستعمل جامعات وكليات الرياض الحكومية على توحيد برامج القبول فيها، لضمان حصول جميع المتقدمين على فرص متساوية في القبول.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 420


خدمات المحتوى



تقييم
9.88/10 (55 صوت)