السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
إغلاق 11 كسارة تهدد نصف مليون مواطن بأمراض مزمنة

إغلاق 11 كسارة تهدد نصف مليون مواطن بأمراض مزمنة
515
0
0
 
19 جمادى الثاني 1433 01:25 PM
صحيفة الاجيال : تنفس نصف مليون مواطن الصعداء في الأحياء الواقعة شرقي الخط السريع في جدة ، بعد أن أغلقت لجنة التعديات الرئيسية في محافظة جدة أمس الأول 11 كسارة لمخالفتها شروط المحافظة على البيئة في مجمع بريمان للكسارات ، إذ أن الغبار المتصاعد من الكسارات كان يهدد سكان الأحياء التي تقع في نطاقها الكسارات بالأعراض الصدرية والربو والأمراض المزمنة .
وأوضح مدير التعديات في محافظة جدة المهندس سمير باصبرين وفقاً ل"عكاظ" أن إغلاق الكسارات تم بتعليمات من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة ، لافتا إلى أن اللجنة أنهت أعمال الكسارات الواقعة بمجمع بريمان للكسارات لآثارها السلبية المترتبة على البيئة والصحة العامة ولعدم التزامها بتشغيل الفلاتر .
وبين باصبرين أن وزارة البترول والثروة المعدنية نفذت مؤخرا جولة على 23 موقعا ، وكشفت الحيثيات وجود أحد عشر منها مخالف للشروط الصحية وبناء عليه تولت لجنة التعديات بمشاركة كل من وزارة البترول والثروة المعدنية وهيئة الأرصاد وحماية البيئة بتوجيه الإشعارات لتلك الكسارات لإغلاقها .
يذكر أن لجنة التعديات احتجزت منذ بداية العام الجاري 74 معدة مخالفة للعمل واسترجاع مواقع جرى التعدي عليها تقدر مساحتها بثمانية ملايين متر مربع .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 515


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)