السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
تدشّين معرض قوت الثالث للتمور المعبأة بالقصيم

تدشّين معرض قوت الثالث للتمور المعبأة بالقصيم
486
0
0
 
19 جمادى الثاني 1433 12:57 PM
صحيفة الاجيال : يدشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء بعد غد السبت حفل افتتاح " معرض قوت الثالث للتمور المعبأة 33" الذي تنظّمه أمانة المنطقة لتسويق التمور المعبأة للموسم المنصرم 1432هـ وذلك في مدينة التمور جنوب مدينة بريدة .
وأوضح أمين المنطقة رئيس لجنة مهرجانات بريدة المهندس أحمد بن صالح السلطان أن المعرض الذي يشارك فيه أكثر من "200 " مصنع يهدف إلى تسويق التمر المعبأ لدى تجار التمور وفتح منافذ تسويقية جديدة مختلفة عبر التواصل مع تجار التمور من مختلف الدول العربية , وكذلك إيجاد فرص تسويقية على منافذ أسيوية وأخرى أوروبية من خلال عرض مصنوعات مختلفة من التمور الفاخرة .
وبيّن المهندس السلطان في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن الأمانة تبذل قصارى جهدها لخدمة المزارعين وتجّار التمور إلى جانب تقديم خدماتها للمستهلكين الذين يبحثون عن هذا المنتج الغذائي والحيوي المهم .
ويتوقّع متعاملون في سوق التمور أن يشهد معرض " قوت الثالث للتمور المعبأة " لهذا العام 1433هـ تسويق مالا يقل عن 40 في المائة من أجمالي احتياطي التمور الموجودة لدى التجار, ومن ثم تسويق المنتج المتبقي قبيل موسم التمر في منطقة القصيم التي تبدأ بواكيره في نهاية شهر رمضان القادم إن شاء الله .
ويعدّ "السكّري" واحداً من أشهر أنواع التمور الذي تفتخر به منطقة القصيم, حيث يعرض من خلال طرق تعبئة مختلفة من بينها الضميد والرطب والمثلج إضافة إلى معجون التمور, فيما تسجّل التمور الأخرى تواجداً إلى جانب "السكّري" حيث يأتي "الخلاص" بالمرتبة الثانية في طلبات التمور في السوق خاصّةً ما يتم ضمده بالطرق التقليدية, ويليه في المرتبة الثالثة "الصقعي" ثم أنواع التمور الأخرى التي يصل عددها لأكثر من ثلاثة وثلاثين نوع في المنطقة .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 486


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)