الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
اختفاء طائرة فوق جاكرتا وعلى متنها 46 راكباً

اختفاء طائرة فوق جاكرتا وعلى متنها 46 راكباً
441
0
0
 
19 جمادى الثاني 1433 11:30 AM
صحيفة الاجيال : جاكرتا: أ ف ب - اختفت اليوم طائرة "سوبرجت 100" من صنع شركة سوخوي الروسية وعلى متنها حوالى 46 راكباً من شاشات الرادار أثناء رحلة تجريبية فوق جاكرتا، على ما علم لدى أجهزة الإنقاذ الإندونيسية.
وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية لعمليات الإنقاذ غاغاه براكوسو إن "الطائرة اختفت من شاشات الرادار في منطقة بوغور (جنوب جاكرتا). إننا نواصل عمليات البحث ولا ندري إن كانت تحطمت أم لا"، موضحا أن على متنها "46 شخصا".
من جهته، اعتبر ديمتري سولودوف الملحق الإعلامي في سفارة روسيا في جاكرتا أن 44 شخصا هو عدد الأشخاص الذين كانوا على متن هذه الطائرة، بينهم 8 روس.
وكانت لائحة الركاب التي أعلنت في المطار قبل إقلاع الطائرة، تحتوي على أسماء 36 شخصا وهم صحافيون ومحترفون في قطاع الطيران بينهم ممثل شركة سنيكما الفرنسية لمحركات الطائرات ويدل اسمه على أنه فيتنامي الجنسية.
وذكرت وكالة ريا نوفوستي أيضا وجود 8 روس على متن الطائرة و36 أجنبيا. وقالت إن الروس طيارين ومهندسي طيران إضافة إلى كوادر من شركة سوخوي.
وقالت وكالة الإنقاذ الإندونيسية في رسالة هاتفية "عند الساعة الثانية وخمسين دقيقة هوت الطائرة من ارتفاع 10 آلاف قدم (3000 متر) إلى 6000 قدم".
وأضاف براكوسو أنه بعد هذا السقوط الغامض اختفى أي أثر للطائرة.
وأوضح أن 200 شرطي وعسكري ومسعف توجهوا إلى منطقة وقوع الكارثة مساء لكن مروحية اضطرت للعودة أدراجها بسبب سوء الرؤية.
وكانت الطائرة تقوم برحلة ترويجية لإظهار ميزات الطراز المدني الجديد لطائرة "سوبرجت 100" الذي أطلقته سوخوي مؤخرا وحصل للتو على إذن بتسيير رحلات إلى أوروبا.
والأشخاص على متن الطائرة هم من المدعوين، بحسب هيري باكتي مسؤول النقل الجوي في وزارة النقل.
وقال باكتي "كان يفترض بالطائرة أن تحلق دائريا في المنطقة ثم تحط في مطار هاليم" شرق جاكرتا الذي أقلعت منه.
وفي موسكو، أكد مصدر في وزارة الصناعة والتجارة الروسية بحسب ما نقلت إنترفاكس إن "الاستعدادات التي سبقت الرحلة تمت كلها، والطائرة في حالة جيدة تقنيا".
وهذه الرحلة جزء من جولة دولية نظمتها سوخوي كان يفترض أن تنقل الطائرة إلى كازاخستان وباكستان وبورما ولاوس وفيتنام، بحسب السفارة الروسية في جاكرتا التي تعذر الاتصال بها مساء اليوم.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 441


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)