الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
تنفذ حكم القتل قصاصا في جاني قتل زوجته أثناء نومها

تنفذ حكم القتل قصاصا في جاني قتل زوجته أثناء نومها
623
0
0
 
16 جمادى الثاني 1433 01:38 PM
صحيفة الاجيال - واس : أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانا حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة جازان ، وفيما يلي نص البيان :
بيان من وزارة الداخلية
قال الله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى ) الآية .
وقال تعالى ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ) .
أقدم عبدالله بن يحيى بن قاسم بن عطية عداوي – سعودي الجنسية – على قتل زوجته رحاب بنت عبدالله بن علي الحارثي – سعودية الجنسية – وذلك بإدخال يده في فمها أثناء نومها وقيامه بعضها في أجزاء متفرقة من الوجه والرأس والأذن مما أدى لوفاتها .
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور ، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الإتهام إليه بارتكاب جريمته ، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا والحكم عليه بالقتل قصاصاً ، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا ، وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور .
وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصا بالجاني عبدالله بن يحيى بن قاسم بن عطية عداوي اليوم الاثنين الموافق 16/ 6/ 1433هـ بمدينة جيزان بمنطقة جازان .
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم ، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 623


خدمات المحتوى



تقييم
5.79/10 (6 صوت)