الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار الوظائف
"الموارد": دعم مالي للمفصولين تعسفيا إذا التحقوا بوظيفة أخرى


509
0
0
 
14 جمادى الثاني 1433 11:22 PM
صحيفة الاجيال : قرر صندوق الموارد البشرية تطوير ضوابط الحصول على الدعم من «الصندوق»، إدراكًا منه لظروف العمل التي قد يترتب عليها ترك الموظف المدعوم العمل في المنشأة المدعومة. وتتضمن الضوابط تقديم دعم مادي للمفصولين تعسفيًا إذا التحقوا بوظائف أخرى حسب الشروط المعلنة.
وقال مصدر مسؤول بحسب "المدينة" إنه تم تطوير ضوابط إعادة دعم طالب العمل إلى سياسة عمل تضمن المرونة والشفافية وذلك فق عدة ضوابط منها ألا تتجاوز فترة الدعم السابقة لطالب العمل عن 12 شهرًا في جميع برامج دعم الصندوق، وأن يكون إكمال الدعم في منشأة أخرى ولمرة واحدة فقط.
وتضمنت الضوابط أيضًا أن يكون طالب العمل قد انتهت علاقته مع المنشأة السابقة وقدم ما يثبت إخلاء طرفه، على ألا تقل فترة الانقطاع عن 90 يومًا بين فترتي الدعم، ويتم التحقق من ذلك من خلال بياناته المسجلة بنظام التأمينات الاجتماعية.. وأن يكون إكمال الدعم وفق برامج دعم المؤهلين والتدريب داخل المنشأة المرتبط بالتوظيف، وبرامج دعم ريادة الأعمال، وتحدد مدة إكمال الدعم بالمدة المكملة لفترة دعم التوظيف 24 شهرًا.
وأشار المصدر إلى أن الدعم يقتصر على الراتب وفي حالة احتياج توظيف طالب العمل لفترة تدريب فلا يتحمل الصندوق تكاليف التدريب. ويمكن إكمال دعم طالب العمل مرة ثانية في منشأة أخرى إذا كان سبب تركه العمل يعود لأسباب خارجة عن الإرادة (الفصل التعسفي بموجب قرار هيئة المنازعات العمالية، إغلاق المنشأة) وتسري عليه ضوابط إعادة الدعم بإستثناء ضابط فترة الانقطاع وتتم دراسة طلبات إكمال الدعم من قبل لجان الدعم في الفروع وفق الضوابط المعتمدة.
يذكر أن صندوق الموارد البشرية طلب مؤخرًا من كافة الغرف التجارية إبلاغ كافة الشركات والمؤسسات العاملة في مجال المقاولات لتزويد الصندوق وبصفة مستمرة بقوائم احتياجات هذه الشركات والمؤسسات من العاملين السعوديين بالعدد والمهنة، وذلك تنفيذًا للأمر الملكي القاضي بالموافقة على الخطة التفصيلية المشتملة على الحلول العاجلة قصيرة المدى والمستقبلية لمعالجة من خلال قيام الجهات الحكومية التي تنفذ مشاريع يترتب عليها توفير فرص وظيفية بالتنسيق مع وزارة العمل لغرض إعداد الكوادر الوطنية لشغل تلك الفرص.
واشار مصدر مطلع أنه سيتم شغل تلك الوظائف من قائمة طالبي العمل المسجلين في برنامج حافز في الأوقات المناسبة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 509


خدمات المحتوى



تقييم
6.35/10 (90 صوت)