الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
بنجلاديشي ينجو من حد السيف في ساحة القصاص

بنجلاديشي ينجو من حد السيف في ساحة القصاص
517
0
0
 
11 جمادى الثاني 1433 04:27 PM
صحيفة الاجيال : ظل محكوم عليه بالقصاص في جدة يرى الموت بعينيه لست سنوات.. واقترب الموت منه أكثر أمس حينما تم إحضاره إلى ساحة القصاص، وفي لحظات سمع همهمات من حوله لم يفهم مغزاها في غمرة ترقب ثوان تفصله عن الحياة، واكتشف بعد أن فاق من تهويماته أنه نال العفو.
قعقعة السيف
البنجلاديشي الناجي من حد السيف في آخر لحظة، رياض الحق عبدالحق، قال وهو غير مصدق إنه كان ينتظر سماع قعقعة السيف يفصل عنقه عن جسده، ويعتقد أن الهمهمات التي سمعها في ساحة القصاص كانت بمثابة صيحات فرح لإيقاع عقوبة القصاص عليه. يقول رياض الحق «شاهدت اندفاع منسوبي السجن ولجنة إصلاح ذات البين نحوي قبل أن ينتشلونني من الأرض، لمحت حامل السيف يتجاوزني، وكان الجميع يقدمون لي التهنئة بالسلامة والعفو».
رغم مضي ست سنوات وبضعة أشهر في السجن فقد ظل رياض الحق «أعجميا» لا يتقن اللغة العربية ولا يفهمها، ولم يع أن اللجان نجحت في الحصول على عفو من ذوي القتيل عن طريق وكلائهم في ساحة القصاص.
وفي سيناريو عفوي وقف رياض الحق عبدالحق (37 عاما) لدقائق وهو لا يعلم ما يدور حوله حتى بدأ أحد ضباط سجون جدة يلخص له العفو وما تم التوصل إليه مع ذوي القتيل وقبلوا أن يتنازلوا بشروط بسيطة. وسجد المعفو عنه لله سبحانه وتعالى شاكرا، ومقدرا كل الجهود التي بذلت لأجل العفو عنه.
ندم واعتذار ودية
ووفقاً ل"عكاظ" التي عاشت لحظات الفرح التي اعترت البنجلاديشي حيث اندفع إليه منسوبو سجون جدة يهنئونه وينصحونه بالتزام الهدوء والتزام الحكمة مستقبلا والابتعاد عن الغضب الذي أفضى إلى ارتكابه جريمة قتل بحق مواطنه شاه جلال أحد أقاربه منذ ست سنوات وشهرين وأبدى القاتل ندمه واعتذاره.
رياض الحق خلال فرحه طالب بمعرفة شروط ذوي القتيل مقابل تنازلهم، وعرف أن الشروط التي تقدم بها أهل الدم تمثلت في التزامه بتوفير رحلة حج وعمرة لذوي القتيل ليقبل بها «رياض الحق» على الفور، لكنه عاد ليصمت والدموع تسبقه بعد أن سمع الشرط الثاني وهو دفع دية قدرت بمبلغ 50 ألف ريال فمن أين له بالمال.. وعاودته ثانية وساوس السجن المرتقب.
سداد الدية في الميدان
أعضاء لجنة إصلاح ذات البين ومنسوبو السجن هرعوا لجمع الدية ولم تمض غير سوى ساعة واحدة حتى تم دفع كامل المبلغ. وأوضح مدير إدارة سجون محافظة جدة العميد خضر الزويهري أن ما حدث من مبادرة أمر اعتاد عليه منسوبو السجن ولجان إصلاح ذات البين. وقال العميد علي القرني مدير شعبة السجن العام «عشنا فرحة كبيرة بالعفو عن رياض الحق، وبمجرد انتشار خبر عن احتياجه قيمة الدية تكللت جهودنا بالنجاح باهتمام ومتابعة من العقيد عطاالله العنزي مساعد مدير شعبة السجن العام».

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 517


خدمات المحتوى



تقييم
9.01/10 (10 صوت)