الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار العامة
مركز وطني لمنع "تهكير" مواقع الجهات الحكومية

مركز وطني لمنع
440
0
0
 
6 جمادى الثاني 1433 12:44 PM
صحيفة الاجيال : لن يتمكن الهاكرز والفضوليون من الآن فصاعدا من محاولات اختراق مواقع الجهات الحكومية، إذ أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مركزا وطنيا يستهدف كبح مخاطر الاختراقات على المواقع الإلكترونية والتوعية بأضرارها ونشر الثقافة الوقائية بطرق حديثة ومبتكرة.
ويتولى المركز إبلاغ الجهات الحكومية بمحاولات الاختراق لمواقعها دوريا، كما يهدف إلى رفع مستوى الوعي والمعرفة بأخطار أمن المعلومات ويعمل بالتعاون مع أعضائه وشركائه على تنسيق جهود الوقاية والتصدي للأخطار والحوادث المتعلقة بالأمن الإلكتروني في المملكة.
ويقدم المركز خدمات عديدة، منها توفير الوعي الأمني للمستفيدين من خلال برنامج يسهل الفهم في المواضيع المتعلقة بالقضايا الأمنية، إضافة إلى التدريب والتعليم من خلال الدورات التدريبية والمؤتمرات وورش العمل والدروس التعليمية.
ويهتم المركز بالتركيز على القضايا الطويلة والمتوسطة الأجل مثل الثغرات المكتشفة حديثا أو أدوات المخترقين، فضلا عن نشر المعلومات الأمنية والتي تشمل معلومات أمنية شاملة توفر سهولة العثور على مجموعة من المعلومات المفيدة التي تسعى في تحسين الوضع الأمني.
من جهة أخرى يتبنى المركز الوطني خدمات تحذيرية بنشر المعلومات المتعلقة بالقضايا الأمنية، إذ يجري استقبالها وفرزها وتصنيفها وترتيبها حسب الأولوية، وتحليلها ومعالجة الحدث، فضلا عن التعامل مع الثغرات الأمنية كاستقبال معلومات حول الثغرات الأمنية وتحليلها واقتراح استراتيجيات لحلها لضمان عدم وقوعها.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 440


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)