الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
أمير تبوك يضع حجر الأساس لطريق يختضر المسافة بين تبوك والمدينة المنورة بـ 100 كيلو متر


320
0
0
 
5 محرم 1433 09:05 PM
صحيفة الأجيال - واس : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك تنظم وزارة النقل يوم الأحد 16 محرم الجاري حفل وضع حجر الأساس لمشروع طريق تبوك / المدينة المنورة السريع وذلك بمدينة تبوك .

أوضح ذلك لوكالة الأنباء السعودية معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري ورفع من خلاله الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على الدعم الذي يحظى به قطاع النقل, كما رفع معالي وزير النقل الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك على دعمه ومتابعته لهذا المشروع منذ بدايته ودعمه لمشاريع الوزارة بالمنطقة .

وبيّن معاليه أن الوزارة بدأت العمل في تنفيذ المشروع الحيوي الهام من خلال عدة مراحل بلغ مجموع أطوالها " 78 " كيلو متر بما فيها هذه المرحلة التي سيتم وضع حجر الأساس لها وهي بطول " 50 " كيلو متر بتكاليف تقدر بــ " 340 " مليون ريال .

وأفاد معاليه أن طريق تبوك / المدينة المنورة السريع صُمِمَ بمواصفات الطرق السريعة ليكون أحد المحاور الرئيسية للطرق في المملكة ضمن منظومة الطرق السريعة والمزدوجة الوطنية الأخرى التي أسهمت في نشر التنمية في مختلف قطاعاتها .

وأبان أن طوله الإجمالي يبلغ " 588 " كيلو متر ويتكون من إتجاهين بأربع مسارات في كل إتجاه يفصل بينهما جزيرة وسطية وأكتاف مسفلتة خارجية بعرض " 2,5 " متر وداخلية بعرض " 2" متر إضافة إلى 106 جسور و24 من التقاطعات العلوية التي ستنفذ على امتداده .

وأكّد معالي وزير النقل أن الطريق سيسهم بعد الإنتهاء من تنفيذه بإذن الله في تسهيل الحركة المرورية المتزايدة بين هاتين المنطقتين من بلادنا الغالية, وأيضاً الحركة المرورية العابرة لباقي مناطق المملكة من المسافرين من داخل مناطق المملكة وخارجها وخاصةً في مواسم الحج والعمرة والزيارة, منوهاً بأنه يختصر المسافة عن الطريق الحالي بما يزيد عن 100 كيلو متر .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 320


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)