السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
دبي تستعد لانطلاق معرضها العالمي للطيران في نسخته الأكبر منذ 25 سنة

دبي تستعد لانطلاق معرضها العالمي للطيران في نسخته الأكبر منذ 25 سنة
409
0
0
 
15 ذو الحجة 1432 10:20 PM
صحيفة الأجيال : ينطلق الاحد معرض دبي للطيران الذي تنظمه الامارة كل سنتين ويؤمل ان يشهد هذه السنة اعلان طلبيات كبيرة سيما ان الدورة الماضية تاثرت بتداعيات الازمة المالية العالمية. ويؤكد المنظمون ان هذه الدورة الجديدة ستكون الاكبر في تاريخ المعرض الذي انطلق قبل 25 عاما، اذ ان حجم المعرض هذه السنة اكبر بنسبة 10% من الدورة الماضية، فيما يتوقع ان تعلن بعض شركات الطيران الاقليمية طلبيات جديدة.

وقال اليسن ويلر مدير شركة "اف اند اي ايروسبيس" التي تنظيم المعرض ان "النمو الاجمالي للمعرض هذه السنة هو بحدود 10%". ومن المفترض ان تشارك حوالى الف جهة عارضة من 50 دولة في المعرض اضافة الى 55 الف زائر تجاري. وكان رئيس شركة طيران الامارات التابعة لامارة دبي الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم المح بان الشركة الاكبر في المنطقة قد تكون مهتمة بشراء طائرات جديدة.

وتملك الشركة التي تعد الاسرع نموا في العالم اسطولا يضم 160 طائرة اضافة الى دفتر طلبيات يشمل مئتي طائرة جديدة تقريبا. وكانت الشركة اعلنت آخر طلبية لها في معرض فارنبره البريطاني العام الماضي عندما طلبت شراء 30 طائرة بوينغ من طراز 777 البعيد المدى بقيمة 9,1 مليار دولار، ما عزز موقعها كواحدة من اكثر شركات العالم توسعا، سيما ان هذه الطلبية اتت بعد شهر فقط من طلب شراء 32 طائرة جديدة من طراز ايرباص ايه 380 العملاق ب11,5 مليار دولار.

وطيران الامارات هي اكبر زبون للطائرة الاوروبية العملاقة (ايه 380)، اذ طلبت شراء 90 طائرة من هذا الطراز وقد استلمت 15 منها حتى الآن. وبدوره ايضا، تحدث الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية احمد الباكر عن "طلبية بمليارات الدولارات" خلال معرض دبي، بحسبما نقلت عنه بعض وسائل الاعلام. وكان من المتوقع ان تعلن الشركة القطرية خلال معرض لوبورجيه الباريسي في حزيران/يونيو الماضي طلبية لشراء 50 طائرة ايرباص ايه 320 نيو الجديدة وخمسة طائرات من طراز ايه 380، الا ان هذه الطلبية لم تعلن قط.

وتملك الشركة القطرية السريعة النمو ايضا 98 طائرة مع دفتر طلبيات يضم حوالى 200 طائرة بقمية تتجاوز اربعين مليار دولار، وهي طلبيات تشمل 60 طائرة بوينغ من طراز 787 دريملاينر، و80 طائرة من طراز ايرباص ايه 350. وستعرض البوينغ 787 "دريملاينر" التي طال انتظارها في الاسواق واجرت اول رحلة تجارية لها الشهر الماضي، في معرض دبي الى جانب عشرات الطرازات الاخرى من الطائرات التجارية والخاصة. كما سيتم عرض مقاتلة رافال التي تعد نخبة الصناعات الجوية الحربية الفرنسية الى جانب المقاتلات الاميركية اف 16 واف 18. وتامل فرنسا ان تتمكن من بيع رافال الى الامارات. ورزحت الدورة الماضية من العرض في 2009 تحت وطاة الازمة المالية العالمية التي امتدت الى قطاع الطيران.

وبالرغم من ذلك، سجلت طلبيات ب14 مليار دولار في الدورة الماضية، الا ان الرقم متواضع جدا مقارنة بحصيلة معرض 2007 الذي انتهى مع طلبيات بلغت قيمتها 155,5 مليار دولار، معظمها اتت من الناقلات الخليجية. وتمكنت شركات الطيران في الشرق الاوسط من مواجهة تداعيات الازمة بشكل افضل من نظيراتها في مناطق اخرى، اذ استمرت بتسجيل نمو. وتنفق عدة مدن خليجية مليارات الدولارات لتتحول الى مركز اقليمي لحركة الطيران العالمية بين الغرب وآسيا واستراليا، وذلك عبر توسيع وبناء مطارات جديدة.

الا ان دبي تتفوق بفارق كبير على سائر مدن الخليج اذ ان مطارها هو الاكثر اشغالا في الشرق الاوسط، وهو حل في المرتبة 13 على مستوى العالم العام الماضي. واستخدم مطار دبي 47 مليون مسافر في 2010. وعلى صعيد الطيران الدولي حصرا، قالت دبي في ايار/مايو انها احتلت المرتبة الرابعة عالميا بعد مطار هيثرو في لندن (61 مليون مسافر) وشارل ديغول في باريس (53 مليون مسافر) وهونغ كونغ (50,23 مليون مسافر). وتؤكد شركة مطارات دبي ان مطار دبي الدولي سيصبح اهم مطار في العالم للمسافرين الدوليين في 2015، اذ يتوقع ان يتجاوز عدد مستخدميه 75 مليون شخصا.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 409


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)