الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
المصريون في الخارج يبدأون تسجيل أسمائهم عبر موقع على الانترنت

المصريون في الخارج يبدأون تسجيل أسمائهم عبر موقع على الانترنت
333
0
0
 
15 ذو الحجة 1432 12:32 AM
صحيفة الأجيال : بدأ المصريون في الخارج اليوم الخميس تسجيل اسمائهم في الموقع الرسمي للجنة القضائية العليا للانتخابات بعدما سمحت لهم اللجنة بذلك عن طريق اضافة خدمة جديدة علي موقعها الرسمي.

وقالت اللجنة العليا للانتخابات في خدمتها الجديدة عبر موقعها الالكتروني -تصويت المصريين بالخارج- انه "سيسمح للمصريين المتواجدين في الخارج تسجيل اسمائهم باستخدام الرقم القومي اعتبارا من اليوم الخميس وحتي يوم السبت 19 فبراير." جاء ذلك بعدما قضت محكمة مصرية في 25 اكتوبر بأن من حق المصريين المقيمين بالخارج الادلاء باصواتهم في الانتخابات التشريعية والرئاسية والاستفتاءات في لجان اقتراع تقام في سفارات بلادهم.

وقالت اللجنة العليا للانتخابات "من سيسمح لهم تسجيل اسمائهم هم من قاموا باستخراج رقم قومي قبل 27 سبتمبر الماضي وهو موعد غلق التسجيل في قاعدة بيانات الناخبين بالنسبة للانتخابات البرلمانية المقبلة."

وتبدأ الانتخابات البرلمانية في 28 نوفمبر تشرين الثاني الحالي وبعدها الانتخابات الرئاسية. وستكون هذه اول انتخابات بعد الاطاحة بالرئيس حسني مبارك في 18 فبراير شباط. وتقول وسائل اعلام محلية ان هناك نحو ثمانية ملايين مصري يقيمون في الخارج سواء للعمل او للدراسة. ومعظم المغتربين المصريين يعملون في العالم العربي كما توجد جالية مصرية كبيرة في الغرب.

وتعد مصر من اكثر الدول كثافة سكانية في المنطقة العربية حيث يقدر عدد سكانها بثمانين مليون نسمة. وتعتمد مصر في جانب كبير من دخلها بالعملات الصعبة على المصريين المقيمين في الخارج. وقال عصام شرف رئيس الوزراء بالحكومة الانتقالية في صفحته على الفيسبوك اليوم الخميس ان "عميلة التسجيل شهدت اقبالا كبيرا ومبشرا يعكس رغبة المصريين في الخارج في المشاركة في صنع مستقبل البلاد." واضاف "هناك بعض المشاكل التقنية في عملية التسجيل ووجهت لسرعة حلها."

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 333


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)