الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
فرنسا: يجب أن يتنحى صالح


344
0
0
 
13 ذو الحجة 1432 11:23 PM
صحيفة الأجيال : اعلن وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه الثلاثاء انه يتوجب على الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ان "يتخلى عن الحكم"، وذلك غداة استقباله اليمنية توكل كرمان الحائزة جائزة نوبل للسلام والتي طالبت باريس بمزيد من الدعم للمعارضة اليمنية.

وقال جوبيه امام الجمعية الوطنية "يتوجب على الرئيس صالح ان يسلم السلطة وعليه ان يتخلى عن الحكم"، مذكرا بان فرنسا دعمت منذ البداية خطة مجلس التعاون الخليجي الداعية الى نقل السلطة. واضاف انه يدرس مع شركائه الاوروبيين امكانية فرض عقوبات مثل تجميد ودائع شخصيات يمنية تدعم القمع.

وكان نائب وزير الاعلام اليمني عبده الجنادي قال لوكالة فرانس برس ان "جوبيه ادلى بتصريحات استفزازية لا تساعد في حل الازمة اليمنية". واعرب الان جوبيه عن "تأثره الشديد" بشخصية توكل كرمان، منوها "بالاشعاع الذي ينضح منها وبعزمها على مواصلة معركتها وبصفاء تعبيرها وتفكيرها".

واعرب ايضا عن "تأثره" عندما اثارت، اثناء حديثها عن قيمها، الشعار الفرنسي "حرية وعدالة واخوة". واضاف "قالت لي ايضا كم ينتظر منا الشباب اليمني، وعن تضامن الديموقراطيات". ويرفض الرئيس صالح الاستقالة رغم التظاهرات التي تهز اليمن منذ كانون الثاني/يناير وقتل خلالها مئات الاشخاص واصيب الالاف بجروح. وطلب مجلس الامن الدولي في قرار اتخذه في 21 تشرين الاول/اكتوبر من صالح توقيع المبادرة الخليجية التي تنص على استقالته مقابل منحه واقاربه حصانة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 344


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)