الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
ساركوزي في حوار منفرد مع أوباما: نتانياهو "كذّاب"


285
0
0
 
12 ذو الحجة 1432 11:39 PM
صحيفة الأجيال : ذكر موقع الكتروني متخصص في تحليل وسائل الاعلام ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي نعت رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ب"الكاذب" خلال حديث على انفراد في 3 نوفمبر مع الرئيس الاميركي باراك الذي اجابه انه مضطر الى "التعامل معه كل يوم". وقال ساركوزي خلال لقائه مع اوباما على هامش قمة مجموعة العشرين "لم اعد احتمل رؤيته، انه كاذب".

ورد اوباما "انت سئمت منه لكنني مضطر الى التعامل معه كل يوم"، بحسب موقع "أري سور ايماج" الذي نقل كلامهما بدون ان يوضح ما اذا كان يملك تسجيلا صوتيا له. واوضح الموقع ان الحديث بين ساركوزي واوباما الذي جرى على انفراد كان يفترض ان يبقى سريا لكنه وصل بالصدفة الى مسمع بعض الصحافيين. وردا على سؤال لوكالة فرانس برس اكد عدد من الصحافيين هذه التصريحات.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو ردا على سؤال خلال لقاء مع صحافيين "علمت بالحادثة. يجب ان نرى ما حدث فعلا ولا اريد التحدث عن ذلك الآن". ودعا الصحافيين الى الاتصال برئاسة الجمهورية "لتأكيد او نفي" هذه التصريحات. واوضح فاليرو "هذا يمنعنا من رؤية ما هو اساسي. كل ما نريده هو مواصلة العمل على المضي قدما لان الامور لا تحقق اي تقدم" في مجال السلام في الشرق الاوسط. وفي اسرائيل، امتنع مكتب نتانياهو عن التعليق على هذه المعلومات وكذلك وزارة الخارجية الاسرائيلية.

وقال مراسل الاذاعة الاسرائيلية العامة في فرنسا جدعون كورتس الذي قام بتغطية قمة كان، انه هو وزملاؤه الذين سمعوا التصريحات التي تبادلها اوباما وساركوزي قرروا الا يتحدثوا عنها "من باب النزاهة وحتى لا يسببوا ارباكا للمكتب الصحافي للاليزيه". واورد الموقع ان الامر حدث عندما تم تسليم الاعلاميين اجهزة الترجمة الفورية للمؤتمر الصحافي المشترك لاوباما وساركوزي بشكل مسبق، فقام بعض الصحافيين بوصل سماعاتهم على الفور وتمكنوا من التقاط بعض اطراف هذا الحديث الخاص. من جهة اخرى اكد الموقع، بدون ان يورد تصريحات حرفية، ان اوباما اخذ على ساركوزي خلال الحديث عدم ابلاغه بنيته التصويت بالموافقة على انضمام فلسطين الى اليونيسكو وهو ما كانت الولايات المتحدة تعارضه بشدة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 285


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)