الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
محكمة فرنسية تغرم "نيوز جروب" على خلفية نشر صور فاضحة لماكس موزلي


478
0
0
 
12 ذو الحجة 1432 11:34 PM
صحيفة الأجيال : أدانت محكمة فرنسية مجموعة "نيوز جروب" المالكة لصحيفة "نيوز أوف ذي وورلد" البريطانية التي توقفت عن الصدور، بانتهاك خصوصية رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، ومدير سباقات "فورمولا 1" ماكس موزلي، غير أنها برأت المجموعة من تهمة التشهير بالرجل.

أمرت إحدى محاكم العاصمة الفرنسية مجموعة روبرت مردوخ بسداد غرامة قدرها عشرة آلاف يورو لطباعة صور فوتوغرافية لموزلي /71 عاما/ يقوم بتصرفات جنسية سادية مع خمس عاهرات.

كما امرت المحكمة المجموعة بسداد سبعة آلاف يورو لموزلي وخمسة عشر ألف يورو تكاليف دعوى قضائية . وكان موزلي طلب تعويضا بقيمة مئتي ألف يورو عن الأضرار التي لحقت به.

تعود جذور القضية لآذار /مارس عام 2008 عندما نشرت "نيوز أوف ذي وورلد" - التي أغلقها مردوخ في وقت سابق هذا العام في أعقاب فضيحة تنصت على هواتف عدد كبير من المواطنين والمشاهير - صورا لموزلي برفقة العاهرات على صفحتها الأولى تحت عنوان "مدير فورمولا 1 يقيم حفل عربدة نازي مع خمس عاهرات". كان موزلي - نجل اوزوالد موزلي مؤسس الحركة النازية البريطانية في ثلاثينيات القرن الماضي-أجبر على التنحي عن منصبه كمدير لسباقات "فورمولا 1 " لكنه تشبث بالمنصب حتى عام 2009.

كانت محكمة لندن العليا حكمت لصالح موزلي بستين ألف جنيه استرليني(98 ألف دولار) تعويضا عن الأضرار التي لحقت به بعد أن خلصت إلى أن "نيوز أوف ذي وورلد" انتهكت خصوصيته وأنه لم يكن هناك من مبرر لنشر الصور والتقرير على الصفحة الأولى. بعدها أحال موزلي قضيته إلى فرنسا التي تفرض قواعد صارمة فيما يتعلق بالخصوصية ووزعت الصحيفة فيها ثلاثة آلاف نسخة تتصدرها صور الرجل.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 478


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)