الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
البدء في تفريغ "منى" من النفايات

البدء في تفريغ
313
0
0
 
12 ذو الحجة 1432 11:08 PM
صحيفة الأجيال - واس : بدأت أمانة العاصمة المقدسة في أعمال مرحلة جديدة من خطة النظافة التي تشمل تفريغ الحاويات والصناديق الكهربائية والمخازن الأرضية الموجودة في مشعر منى بعد مغادرة الحجاج لها.

وأوضح وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس عبدالسلام مشاط أن ذلك يأتي بعد النجاح الذي تحقق خلال فترة تواجد الحجاج بمشعر منى وذلك بفضل الله وتوفيقه ، حيث استنفرت الأمانة طاقاتها وإمكانياتها بالتعاون مع المقاول لتنظيف مشعر منى وتفريغ المخازن والتخلص من النفايات بطرق صحية وآمنة.

وكانت الأمانة قد اتجهت إلى التخزين المؤقت للنفايات بمشعر منى خلال فترة تواجد الحجاج به وذلك للتغلب على صعوبة حركة السيارات في أماكن الازدحام مستخدمةً في ذلك أحدث التقنيات والمعدات التي تمكنها من أداء دورها على أكمل وجه ، حيث بلغ عدد المخازن الأرضية التي تم استخدامها (131) مخزن أرضي و(900) صندوق كهربائي ضاغط وقد تم تخزين ما يقارب من (15000) طن من كمية النفايات المنتجة خلال أيام التشريق أي حوالي 70% من إجمالي كمية النفايات.

يذكر أن أمانة العاصمة المقدسة قد استخدمت العديد من الوسائل التكنولوجية الحديثة التي تساهم في تطوير وميكنة أعمال النظافة ، حيث تم استخدام حوالي (50) شاطفة و(12) من المكانس آلية بالإضافة إلى العديد من الآليات التي بلغ إجمالي عددها أكثر من(600) معدة مختلفة بين مكانس ميكانيكيه وشفاطات وبوبكات وشيولات ووايتات شفط وقلابات وغيرها وذلك بهدف المحافظة على عملية الإصحاح البيئي وإزالة مكامن الخطر والتخلص من النفايات بطرق صحية آمنة .

كما شكلت الأمانه عدد من الفرق للقيام بحملات شاملة لمكافحة الحشرات بالمشاعر المقدسة والقضاء على بؤر توالد الذباب والبعوض خاصة داخل خزانات التحليل بدورات المياه والمناطق السكنية المجاورة .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 313


خدمات المحتوى



تقييم
6.79/10 (6 صوت)