الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
قراصنة يخطفون ناقلة نفط قبالة سواحل نيجيريا


413
0
0
 
8 ذو الحجة 1432 01:02 AM
صحيفة الأجيال : قال مسؤول في شركة انكورا انفستمنت تراست اليوم الخميس ان قراصنة خطفوا ناقلة منتجات نفطية تابعة للشركة قبالة ساحل نيجيريا بعد فقد الاتصال مع السفينة والطاقم خلال مطلع الاسبوع. واضاف المسؤول في الشركة ومقرها اليونان أن الناقلة هاليفاكس ما زالت محتجزة. وقال لرويترز ( يحتجزون السفينة والطاقم ) .

وكان مصدر في مجال امن النفط ذكر لرويترز على نحو منفصل ان قراصنة خطفوا سفينة امدادات نفطية صغيرة تدعى ام في اجبيري قبالة سواحل نيجيريا الخميس. وكانت هاتان الواقعتان هما الاحدث ضمن سلسلة من الهجمات على السفن في خليج غينيا يقول الخبراء انها تهدد مركزا تجاريا ناشئا ومصدرا مهما على نحو متزايد للنفط والمعادن والمنتجات الزراعية مثل الكاكاو للاسواق العالمية. ويقول محللون ان القراصنة في خليج غينيا الغني بالنفط والذي يمتد من غينيا الى انجولا يميلون الى مهاجمة السفن من اجل الاموال او الشحنات وليس خطف اطقمها للحصول على فدى مثلما يفعل نظراؤهم قبالة سواحل الصومال.

وقال المسؤول من شركة انكورا انفستمنت تراست التي تدير الناقلة (هدفهم هو الشحنة) . واضاف المسؤول أن هاليفاكس كانت على بعد حوالي 100 كيلومتر قبالة ميناء بورت هاركورت النيجيري قبل خطفها.ومضى قائلا ( كانت تنتظر لتدخل وترسو) واظهر نظام للتتبع بالكمبيوتر لرويترز ان اخر مرة شوهدت فيها السفينة هاليفاكس التي ترفع علم مالطا كانت في خليج بنين قبالة ساحل كوتونو متجهة الى بورت هاركورت.

وقال مصدر امني من شركة (ايه.كي.اي) الامنية الخميس (اذا كانت السفينة خطفت فسوف تحتجز على الارجح لمدة اقل من عشرة ايام حتى يتسنى للخاطفين الحصول على اكبر كمية ممكنة من الشحنة قبل الافراج عنها) وفي وقت سابق هذا الشهر خطف قراصنة ناقلة منتجات كيماوية واحتجزوا الطاقم قبالة ساحل نيجيريا.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 413


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)