الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
احالة السياسي ورجل الأعمال المصري أحمد عز للمحاكمة بتهمة غسل أموال


313
0
0
 
8 ذو الحجة 1432 12:41 AM
صحيفة الأجيال : قالت مصادر قضائية ان السياسي ورجل الاعمال المصري البارز أحمد عز أحيل اليوم الخميس الى محكمة جنايات القاهرة متهما بغسل أموال قدرتها النيابة العامة بأكثر من مليار دولار. وعز الذي كان مقربا من أسرة الرئيس السابق حسني مبارك مسجون من قبل لادانته في قضية فساد.

وشغل عز منصب الامين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي وأمين التنظيم بالحزب لسنوات قبل حل الحزب الذي كان يحكم مصر بحكم محكمة بعد الاطاحة بمبارك في انتفاضة شعبية في فبراير شباط. وقال مصدر "وافق النائب العام المستشار عبد المجيد محمود على احالة أحمد عز للمحاكمة بعد أن نسبت اليه نيابة أمن الدولة العليا قيامه بغسل ستة مليارات و249 مليون جنيه /مليار و40 مليون دولار/."

وأضاف "قالت النيابة ان المبلغ متحصل من جريمتي التربح والاستيلاء على المال العام. "استثمر عز جزءا من الاموال في تأسيس شركات باسم زوجته وأولاده وقام بتحويل جزء اخر عل حساب مجموعة العز القابضة للصناعة والاستثمار التي يملكها وأجرى عددا من التحويلات لحسابه الشخصي ولحسابات شركات مملوكة له في الخارج." وفي سبتمبر أيلول حكمت محكمة جنايات الجيزة على عز بالسجن لمدة عشر سنوات وتغريمه 330 مليون جنيه لادانته بالحصول بطريق غير مشروع على أكثر من رخصة لاقامة مصانع حديد في محافظة السويس شرقي القاهرة.

وبعد اسقاط مبارك الذي قضى في الحكم 30 عاما تقدم مئات المصريين ببلاغات الى السلطات اتهمت زراء ومسؤولين سابقين ورجال أعمال بالفساد شملت رئيسي الوزراء السابقين أحمد نظيف وعاطف عبيد وعددا من الوزراء والمسؤولين السابقين وصدرت أحكام بالادانة على بعضهم وما زالت قضايا أخرى منظورة. وكان مطلب تطهير البلاد من الفساد أحد أبرز مطالب الانتفاضة التي استمرت 18 يوما. وتقول صحف محلية ان سلطات التحقيق تنظر المزيد من الاتهامات لمسؤولين سابقين ورجال أعمال بالفساد.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 313


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)