الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
عاصفة استوائية تضرب عمان وتقتل 11 وتغمر أجزاء من البلاد


460
0
0
 
8 ذو الحجة 1432 12:40 AM
صحيفة الأجيال : لقي 11 شخصاً مصرعهم اليوم نتيجة المنخفض الجوي الذي تشهده عدد من محافظات سلطنة عمان.وأوضحت شرطة عمان السلطانية في بيان لها اليوم أن 11 شخصاً لقوا حتفهم نتيجة عبورهم بمركباتهم الأودية بعد هطول الإمطار نتيجة المنخفض الجوي الذي تشهده السلطنة حالياً. وتتواصل الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها ولاية سدح العمانية ومناطقها الساحلية والجبلية حيث تسببت في جريان كل الأودية والشعاب مصحوبة برياح في معظم الحالات.

قال مسؤولون في سلطنة عمان اليوم إن 200 شخص على الأقل أصيبوا بعد اجتياح عاصفة استوائية البلاد مما تسبب في خسائر مادية قيمتها 50 مليون دولار على الأقل. وغمرت مياه الأمطار التي صاحبت العاصفة التي بدأت يوم الثلاثاء اجزاء كثيرة من البلاد مما أدى الى اجلاء 60 مريضا من مستشفيين بواسطة طائرات هليكوبتر تابعة للحكومة.

وقال متحدث باسم أجهزة الانقاذ ان 11 لقوا حتفهم في العاصفة وأصيب نحو 200. وأضاف انه في بعض المناطق بلغ منسوب المياه نحو 1.8 متر. وتعين اغلاق المستشفيين. وقال طبيب " تقديري هو أن التكلفة لن تقل عن 20 مليون ريال (50 مليون دولار) لاصلاحهما".

وقال شهود ان مياه الامطار التي غمرت الطرق السريعة الرئيسية جرفت السيارات. ووقف بعض قادة السيارات على أسقف سياراتهم حتى لا تغرقهم المياه. وقال مكتب الارصاد الجوية ان العاصفة ستستمر حتى يوم السبت. وضرب عمان في العام الماضي الاعصار فيت الذي قتل نحو 50 شخصا في مناطق متفرقة من السلطنة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 460


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)