السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
قطار المشاعر يتيح تقنيات ذكية تربط ضيوف الرحمن بالعالم


347
0
0
 
8 ذو الحجة 1432 12:16 AM
صحيفة الأجيال - واس : يتيح قطار المشاعر المقدسة لضيوف الرحمن في حج هذا العام إمكانية استقبال وإجراء المكالمات الهاتفية ومعطيات البيانات عبر أجهزة الهواتف والاجهزة الذكية ليمكن لهم البقاء على تواصل تام أثناء تنقلاتهم في المشاعر المقدسة.

وأوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أنها وجهت قبل وقت كاف من موسم الحج كافة شركات الاتصالات السعودية المقدمة لخدمات الاتصالات المتنقلة الثلاث بتقديم خدمة الاتصالات في داخل عربات قطار المشاعر عبر تأمين محطات وأبراج قريبة من مساراته لتغطيته هاتفيا ليمكن للحجاج استقبال وإرسال المكالمات وتبادل البيانات عبر أجهزتهم الهاتفية والأجهزة الذكية دون انقطاع أثناء عملية تنقلاتهم عبر رحلات القطار. وسيمكن قطار المشاعر المقدسة نقل نحو نصف مليون حاج خلال 6 ساعات من مشعر منى مرورا بمزدلفة وصولا إلى عرفات إضافة إلى نقل مليون حاج أيام التشريق.

ويدار قطار المشاعر بواسطة شبكة كهربائية ذات ضغط منخفض وتحمل الأعمدة الخاصة به 20 قطارا كل واحد منها يقوم بسحب 12 عربة بطول 200م فيما تتسع كل عربة لـ 25 حاجا على الأقل بحيث ينقل القطار الواحد ما لا يقل عن ثلاثة آلاف حاج وسيمكن لهؤلاء الحجاج الاستفادة من خدمات الاتصالات خاصة وأنه يقطع رحلته عبر مسارات سطحية.

وسيتيح قطار المشاعر خلال توقفه في 9 محطات في كل مشعر من المشاعر المقدسة البقاء على تواصل تام مع شبكات الاتصالات السعودية المنتشرة في منطقة المشاعر ليمكن خلال تنقلهم البقاء متصلين باستخدام كافة أنواع الاتصالات الهاتفية وتبادل وتراسل البيانات عبر الأجهزة الذكية حتى في أوقات الذروة خلال فترات التصعيد والنفرة للحجاج.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 347


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)