الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
التلفزيون السعودي يوفر أفضل الإمكانات لنقل شعائر حج هذا العام


360
0
0
 
8 ذو الحجة 1432 12:11 AM
صحيفة الأجيال - واس : يضطلع تلفزيون المملكة العربية السعودية في كل عام بدوره المناط به في تقديم خدماته لحجاج بيت الله الحرام ضمن منظومة وزارة الثقافة والإعلام في الحج . وأوضح الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الثقافة والإعلام للشئون الإعلامية أنه تم توفير أفضل الإمكانات والسبل لتحقيق تغطية وخدمة إعلامية متميزة تجسد الصورة الحقيقية وواقع الحال لحجاج بيت الله الحرام في جميع تحركاتهم حتى يكون المسلمون في شتى بقاع المعمورة مرتبطين ومتواصلين مع الحجاج ومطمئنين على الحجيج في مسيرتهم عبر المشاعر المقدسة عند أداء مناسكهم .

وأشار سموه إلى أن الاستعدادات والتجهيزات التي يتطلبها مثل هذا الحدث السنوي الكبير قد تمت منذ وقت مبكر هذا العام بإشراف ومتابعة من معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ، مبيناً أن التوجيهات والتنظيمات أكدت تقديم خدمة مميزة ترتقي إلى مستوى التطلعات المرجوة ، وتم التأكيد على جميع قنوات التلفزيون السعودي وإداراتها المساندة بتقديم ما هو أفضل والاستفادة من التجارب التي عاصرها التلفزيون السعودي في هذه المناسبة الدينية الشريفة .

وافاد سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن القنوات بدأت في بثها بما يتناسب برامجياً وإخبارياً لخدمة هذه المناسبة حيث تابعت تحركات الحجيج قبل وصولهم إلى المملكة من خلال تقارير تلفزيونية من سفارات المملكة للراغبين في الحج والخدمات المقدمة لهم كما رصدت البرامج التلفزيونية ساعات وصول الحجاج الأولى إلى المملكة عبر منافذها البرية والبحرية والجوية عبر تغطية تلفزيونية من مواقعها , وإضافة لما يستجد على هياكل البرامج التلفزيونية للقنوات تم إعداد أغلبية البرامج لتتماشى مع هذه المناسبة في منظومة برامج توعوية وإرشادية وتثقيفية .

وأضاف أن التلفزيون أعاد تشغيل القناة الخاصة بالحج التي تبث أرضياً في محيط منطقة الحرم وعلى مدار الساعة لتقدم برامج خاصة وموجهة للحجاج ويشارك التلفزيون عدد من القطاعات الحكومية الأخرى بالبرامج الخاصة بالتوعية للحجاج .

وقال نائب وزير الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية : إنه في إطار توفير أفضل التجهيزات الفنية والبشرية للتغطية في هذه المناسبة فقد تم تأمين (12) عربة نقل تلفزيون و (12) عربة توصيل عبر الأقمار الصناعية (SNG) و (16) وحدة مايكرويف ، إضافة إلى تجهيز عدد من الأستديوهات تبلغ (6) أستديوهات متنقلة تتحرك بين المشاعر (4) أستديوهات في عرفة و (3) أستديوهات في منى , إضافة إلى غرفتي مراقبة رئيسية في كل من منى وعرفة , ويصل عدد الكاميرات التلفزيونية إلى (72) كاميرا بين ثابتة ومتحركة للتصوير الأرضي والجوي .

وبين سموه في ختام تصريحه أن التلفزيون يقدم في كل عام خدمات للقنوات العربية والإسلامية والأجنبية تتمثل في بث فضائي مباشر مفتوح طوال أيام الحج من منى وعرفات تتابع فيها تحركات الحجيج عبر المشاعر وعلى مدار الساعة وتقدم هذه الخدمة بدون مقابل وفقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ، وسيشارك في نقل موسم حج هذا العام ما يقارب (60) وسيلة إعلامية من بينها قنوات إعلامية مشهورة مثل (CNN) و (BBC) و(الجزيرة) و(روسيا اليوم) ... وغيرها ، وقد تم توفير الخدمات الفنية المساندة للفرق التلفزيونية للقنوات الزائرة في مواقعها بالمشاعر .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 360


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)