الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016 نسخة الجوال راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
وظائف الأجيال | وظائف مدنية - عسكرية -  شركات - سبق وظائف

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الاجتماعية
تحذير من خسارة 15 ألف وظيفة في صناعة الطيران البريطانية


377
0
0
 
5 ذو الحجة 1432 01:09 AM
صحيفة الأجيال : حذرت إدارة مطار جاتويك البريطاني من فقدان قطاع الطيران المدني في بريطانيا لحوالي 15 ألف وظيفة سنويا إذا لم يتم إدخال تغييرات واسعة في سياسات الطيران المدني.

جاء التحذير في رسالة قدمتها الإدارة إلى وزارة النقل البريطانية في الوقت الذي تطور فيه حكومة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون سياسة جديدة لقطاع الطيران.

وقالت إدارة المطار إن رقم الوظائف المهددة "معقول ويمثل الحد الأدنى" للتوقعات وهو يشمل الفرص الفقودة لإضافة وظائف جديدة في القطاع بسبب انكماش الطاقة التشغيلية للقطاع نتيجة نقص الاستثمارات إلى جانب خسارة وظائف قائمة في القطاع نتيجة اتجاه العديد من شركات الطيران إلى استخدام مطارات أوروبية أخرى كمطارات محورية بسبب ظروف التشغيل.

ونقلت صحيفة فاينانشال تايمز عن الدراسة التي أجرتها إدارة مطار جاتويك التحذير من خسارة الاقتصاد البريطاني لما بين 20 و47 مليار جنيه إسترليني خلال فترة تتراوح بين 30 و50 عاما إذا لم تتحرك الحكومة البريطانية لمواجهة حالة الركود التي تواجهها صناعة الطيران في بريطانيا وعدم قدرتها علي التوسع .

شملت الدراسة التي نشرت التأثير الاقتصادي للبنية الأساسية لقطاع الطيران البريطاني وتقديم تعليقات لخبراء في صناعة النقل ومحللين اقتصاديين وعاملين في المجال.

يأتي ذلك فيما قررت الحكومة الائتلافية التي يقودها حزب المحافظين في بريطانيا حاليا إلغاء خطة حكومة حزب العمال السابقة لإقامة مدرج ثالث في مطار هيثرو بلندن ومعارضة إقامة مدارج جديدة في مطاري ستانستيد أو جاتويك اللذان يعملان حاليا بحوالي 78% من طاقتهما.

وتقول حكومة المحافظين إنها ستطرح خطة عمل جديدة لصناعة الطيران عام 2013 نظرا لآن الخطة السابقة التي نشرت في 2003 "فشلت في مواجهة تحدي التغير المناخي".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 377


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)